اضرار تجميل الانف

تعتبر جراحة الانف أحد العمليات التجميلية التي تحمل مخاطر ومضاعفات خاصة مثل التخدير أو ضعف حاسّة الشم. يتمنّى اليوم أشخاص كثيرين أن يصبحوا مثل الموديلات الشهيرات والممثّلين المشهورين حتى أدّى هذا الأمر الى تزايد الرغبة لإجراء عمليات تجميل الانف. وللأسف قد يلجأ الكثيرون لإجراء جراحة تجميل الأنف دون التعرّف على مخاطراتها. (اضرار تجميل الانف)

عمليات تجميل الانف في ايران أحد الجراحات التجميلية والترميمية الشائعة التي يخضع اليها الكثير سنويا ومضاعفاتها مثل باقي العمليات التجميل. فلهذا يجب أن تصبح الوجهة الأولى لإجراء هذه الجراحة الصحّة الجسمية قبل التركيز على التناسق والجمال. فللتعرّف على مخاطر عمليات تجميل الانف تابع المقال لتحصل على معلومات تفيدك.

 

مخاطر عمليات تجميل الانف
مخاطر عمليات تجميل الانف

 

اضرار عمليات تجميل الانف

عندما نقصد أن نبحث عن اضرار تجميل الانف، يجب أن نعتبر مضاعفاتها كالعمليات الطبية الأخرى. لو تجري عملية أنف غير محترفة قد تؤدّي أضرارها الى إجراء عملية الأنف الترميمية. فعلى الشخص الذي اتّخذ قرار جراحة الأنف أن يستشير طبيبه قبل العملية حتى يتعرّف على مخاطراتها. للمزيد من المعلومات اقراء مقال افضل اطباء تجميل الانف في مشهد المضاعفات التي يمكن أن يتعرّض له الشخص في إجراء عمليات التجميل والانف كذلك عبارة عن:

 

  • العفونة
  • أضرار التخدير
  • نزيف الداخلي

 

المخاطر التي تهدّد صحة الجسم أثناء جراحة الأنف أو بعدها حسب رأي الدكتور مهدي بخشايي هي:

  • التخدير
  • النزيف
  • بقاء آثار الجرح
  • تورم الوجه
  • تعرّض العصب للأمراض

 

التعرّف على مضاعفات جراحة الأنف

اختيار جرّاح ذا خبرة ومهارة طبية وعلاجية يقلّل عن مخاطر عملية تجميل الانف في مشهد بطريقة ملفتة للنظر. فعلى المرضى أن يتأكدّوا عن صحة اختيارهم للأخصائي التجميل ويطلبون جميع الاستفسارات الهامة عن كيفية جراحة الأنف وحالاتها قبل العملية وبعدها.

 

الالتصاقات داخل الانف

إذا تدخّل الجراح في الأنف كثيرا يسبّب جراحة في حواجز الأنف، ولو هذه الحواجز الجارحة تلتصق ببعض تؤدّي الى انسداد الانف وضيق الحاجز.

 

الإصابة بالحساسية أثناء التخدير

قد تختلف آثار التعرّض للحساسية أثنا التخدير في الأشخاص المختلفة مثل ما يتعرّض الشخص للحساسية عندما يستخدم المضادات الحيوية كبني سيلين. يعتقد اشهر اطباء تجميل الانف في طهران لا يظهر هذا الأمر من قبل لكن يجب توفّر جميع التمهيدات اللازمة قبل العملية وفي غرفة العمل حتى لا يسبب مشكلة. لو يحضر الطبيب نفسه لهذه المواقف يمكنه تخفيض المخاطرات أثناء إجراء الجراحة.

 

ضعف حاسّة الشم

أحد الإصابات الشائعة بعد إجراء عملية الانف هي تعرّض المرضى بفقدان حاسّة الشم أو ضعفها. على أساس أن يتمّ إجراء جراحة الانف خارج الجهاز العصبي فلهذا لا تتصدم حاسّة الشم. فضعف حاسّة الشم في فترة بعد العملية أمر طبيعي وناشئ عن التورم والعفونة في الأنف. قد يمنع التورم في الانف عن وصول الخلايا الى الجهاز العصبي للشم لكن ترجع الحاسّة بعد تقليل التورّم.

 

حركة أنبوب الأوكسيجن أثناء الجراحة

يمكن أثناء إجراء الجراحة قد يتحرّك أنبوب الأوكسيجن وينفصل عن الجسم، في هذه الحالة لا يصل الأوكسيجن الى المخ ويصيب الشخص بالموت الدماغي. للتجنّب عن هذا الأمر، يجب أن يتمّ عملية التخدير عن طريق خبراء وأطباء التخدير ويرقّب العلائم الحياتية بالجهازات الخاصة. هذا الحفاظ والترقّب للتحذّر عن حركة الأنبوب في الجسم، حتى ولو انقطع الأنبوب هذا الجهاز الخاص يحذّر به أثناء العملية.

 

النزيف

عادة إصابة الشخص بالنزيف أثناء العملية قليل لكن يحتمل أن يصيب الشخص بالنزيف الى حدّ يحتاج لحقن الدم أو حالة الطوارئ. التعرّض لهذا الأمر له أسباب عديدة مثلا الأشخاص مصابين بتخثّر الدم، يتناولون أسبرين (ويجب 10 أيام قبل العملية التحذّر عن تناول الحبوب والأدوية على الأقل) يصيبون بالنزيف أثناء العملية. أو الشخص المصاب بضغط الدم أو الذي يستخدم الفيتامينات مثل فيتامين E أكثر عرضة للنزيف. عادة لا يصيب المرضى بالنزيف بعد العملية إلا أن ينكسر الطبيب عظم الأنف ويسبّب النزيف الداخلي.

 

تلف جلد أرنبة الأنف

تلف جلد الحاجز الأنفي أو أرنبة الأنف أحد مضاعفات الخطيرة والمؤسفة الناتجة عن العملية. إصابة الشعيرات الدموية تحت الجلد والتدخّل في أنسجة الانف لتصغيره بطريقة غير متناسقة من العلل الهامة المؤدية الى تلف جلد الأنف. يقوم الطبيب لترميم هذه العارضة المحرجة بتطعيم جلد الجبين أو الجلد الأعلى من الشفاه على الأرنبة حتى يتحسن شكله.

 

العفونة

ليست شائعة الإصابة بالعفونة بعد الجراحة لكن إذا تعرّض الشخص له يمكن إزالته بتناول الأدوية الناصحة من قبل الطبيب. تسبّب بقاء الإفرازات في الأنف الى تجمّع الجراثيم وتؤدّي الى العفونة.

 

التنفس الفموي

التنفس عن طريق الفم أحد العارضات التي يصيب بها الشخص بعد عملية الأنف السيئة. يؤدّي التنفس الفموي الى جفاف الحلق وجفاف الحلق والفم يسبّب تسوس الأسنان وإصابة الشخص بعد ارتياح أثناء النوم وتعرّضه للكسل.

 

الموت أثناء التخدير

يحتمل الموت أثناء التخدير الموضعي والتخدير العام في جميع العمليات فلهذا ينصح إجراء هذا الأمر في مركز متخصص وبإشراف الطبيب.

 

تورّم الوجه

أحد العارضات الشائعة التي تبدي بعد جراحة الانف هو التورم حول الانف والعينين. يظهر التورم في الايام الأولى بعد العملية وينخفض بعد أسبوعين ولازم أن تعرف أنّ بعض التورمات تبقى لمدة 6 أشهر بعد جراحة الأنف.

ملخص
اضرار تجميل الانف
نوع الخدمة
اضرار تجميل الانف
اسم المزود
دكتور تجميل,
شارع كارگر شمالي-جامعة طهران,طهران- Telephone No.00989903333796
منطقة
ايران
وصف
اضرار تجميل الانف ومخاطر عمليات تجميل الانف

4 افكار عن “اضرار تجميل الانف

  1. شهد says:

    سويت عملية تجميل انف في مشهد عند طبيب غير شهير واحس انو خشمي اعوي كان احد الثغور اصغر من الثانية والتنفس شوي صعب علي وهذا يؤلمني جدّا. اذا اسوي عملية تجميل انف آخر ممكن يزيل هاي المشكلة؟ هل بيها مخاطر ام لا؟

    • دكتور تجميل says:

      للأسف كثير من المسافرين لا يهتمون بصحتهم مثل ما يهتمون بتكلفة العمليات وهذا الأمر يخليهم يسوون عمليات رخيصة حتى لا يتكلفون هواية وهذا خطاء خاصة عندما الشخص لا يعرف الأطباء. بالنسبة لهذه المشكلة لازم اقولك إذا موجود عندك صور اشعة من انفك ارسليها الى رقم واتساب 00989903333796 في البداية، ثمّ لازم أن تعرفي أن كل طبيب لا يقبل يسوي عملية ترميمية للانف خاصة إذا لا يكون شغله، لأن فيها مخاطر تنفسية وعيوب خلقية أمّا يوجد أطباء خبيرين يسوون عملية ترميمية للانف وناجحة. لكن يجب أن يفحصك الطبيب قبله، اتصلي على واتساب للاستفسارات الكثيرة.

    • دكتور تجميل says:

      مرحبا!
      كيف اطرش وانت ما طرشت رقمك يا اخي. ارسل رقمك حتى يطرش لك زملائي البطاقة أو اتصل على هذا الرقم حتى نقدر نساعدك 00989903333796.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *