اسعار تقويم الأسنان في العراق

ما نقرأ في هذا المقال:

  1. ما هو تقويم الاسنان؟
  2. متى يحتاج الفرد التقويم التجميلي؟
  3. اسعار تقويم الاسنان في العراق.
  4. انواع تقويم الأسنان.
  5. ما هو الوقت المناسب لتركيب التقويم.
  6. نصائح قبل تركيب تقويم الاسنان.
  7. نصائح بعد تركيب تقويم الاسنان.
  8. تقويم الاسنان للأطفال.

 

 

اسعار-تقويم-الاسنان-في -لعراق
اسعار-تقويم-الاسنان-في -لعراق

ماذا يجب أن نعرف عن تقويم الأسنان في العراق؟

تقويم الأسنان بالإنجليزية: (Orthodontics )

لا شك أن نسأل بعضنا عن كل شئ  يدور في أفكارنا حول تقويم الاسنان في الدول المختلفة واسعارها. مثلا تقويم الاسنان في ايران، تقويم الاسنان في العراق، اسعار تقويم الأسنان في العراق.

ومن الأسئلة الهامة التي نحتاج الى جوابها هي:

  1. ما هو تقويم الاسنان؟
  2. كم سعر تقويم الاسنان؟
  3. من يحتاج الى تقويم الاسنان؟
  4. ما هي أضرار تقويم الاسنان؟
  5. ماذا نفعل قبل تقويم الاسنان وبعده؟

نسعى أن نوفر لكم كل الأسئلة التي تحتاجون اليه حول تقويم الأسنان واسعار تقويم الأسنان في العراق.

 

ما هو تقويم الاسنان؟

إن تقويم الاسنان يعتبر من الأعمال الذي يؤدي إلى ابتسامة جميلة. يمكن الحصول على ابتسامة هوليوود في ايران عندما تقوم بتعديل الاسنان. يضمّ تقويم الأسنان في العراق، تصحيح الأسنان حتى تبدو الأسنان بشكل أفضل وأن تعمل بشكل أحسن. إن هذه العملية تؤثر على الأسنان طوال مدة طويلة وتحتاج إلي بعض الأشهر أو السنوات لكي نشاهد تأثير عملية تقويم الاسنان. وبعد هذه الايام نشاهد تحريك الأسنان إلى مكانها الصحيح.

 

متى يحتاج الفرد التقويم التجميلي؟

يحتاج الفرد إلى التقويم التجميلي إذا كانت أسنانه غير منتظمة أو تعانى من الإعوجاج، أو تعانى من البروز فى الفكين. أحيانا يحتاج الشخص لزرع الاسنان لأن تجميل الاسنان يضمّ جميع علاجات الاسنان. يقوم الطبيب بفحص الفكين وإذا احتاج الشخص لخلع بعض الاسنان أو الزرع يقوم بها قبل عملية تجميل الاسنان.

احيانا لإجراء عمليات التجميلية للأسنان حسب خطة علاج الاسنان يحتاج عملية زراعة الاسنان في ايران. هذا الامر يتمّ إجرائه في العراق من قبل اخصائي الاسنان كذلك.

أنواع تقويم الأسنان:

إن تقويم الاسنان ينقسم إلى نوعين أساسيين:

تقويم الاسنان الثابت وتقويم الاسنان المتحرك.

 

تقويم الاسنان الثابت:

إن هذا النوع من التقويم يكون شائع أنواعه، وتجري هذه العملية بشكل واسع ويحتاج إلى الكثير من المهارة في التركيب والتنظيف. ما نشاهد لهذا النوع هو نتائج إيجابية في الوقت القليل تقريباً.

إن هذا النوع من تقويم الاسنان ينقسم نفسه إلى ثلاثة أقسام :

تقويم الاسنان المعدني وتقويم الاسنان الشفاف وتقويم الاسنان الداخلي (اللساني).

 

تقويم الاسنان المعدني:

إن هذا النوع من تقويم الاسنان هو أفضل النوع وأرخصها من جهة سهولة التركيب  وسرعة شفاء المريض. عملية تركيب الاسنان في هذا النوع من التقويم ليست عملية صعبة بل تكون بسيطة حيث لا تحتاج هذه العملية إلى دكتور خبير أو إستشاري ويمكن لدكتور جيد القيام بتركيبه على أكمل وجه. وعيبه الوحيد هو أن يظهر واضحا خلال التكلّم أو الضحك أو الأكل.

 

تقويم الاسنان الشفاف:

إن تقويم الاسنان الشفاف يعتبر من أنواع الذي يروج بشكل كبير ولكن أغلى في السعر من التقويم المعدني. إن الكبار يفضلون هذا النوع من تقويم الاسنان لأنه غير ظاهر كما أنه سهل التركيب وهو يكون إمّا من السيراميك أو البلاستيك ولأي منهما ميزة وعيب.

يعيب ذلك النوع فقط احتياجه أثناء الفك إلى مهارة الدكتور حيث يمكن إذا حدث أي خطأ أن يؤدى إلى تآكل المينا وحدوث مشاكل في الاسنان، كما أنه يعتبر غالى السعر مقارنة بالمعدني والذي يؤدي نفس وظيفة التقويم الشفاف.

 

تقويم الاسنان الداخلي (اللساني):

إن تقويم الاسنان الداخلي هو تقويم من داخل الفم ولا يرى ابدا. إن هذا التقويم يكون من المعدن ويعتبر من أغلى أنواع تقويم الاسنان. هذه العملية بحاجة إلى دكتور شديد المهارة والتدريب ومن ثمّ يرتفع كلفته جدا كما أنه يعتبر من حيث مدّة الشفاء النوع الذي يحتاج إلى وقت طويل للتعافي.

 

التقويم المتحرك:

يمتاز بإمكانية خلعه بسهولةٍ، حيث يُمكن للمريض خلعه متّى يشاء، ويمتاز هذا التقويم بلونه الشفاف أو الملّون.

ما هو الوقت المناسب لتركيب التقويم:

تركيب التقويم عند الكبار: عند الكبار يأخذ المجال وقت أكبر حيث توقفت عظام الفك عن النمو.

تركيب التقويم عند الاطفال: عند الأطفال لا يتم تركيب التقويم إلا في حالة ظهور معظم الأسنان الدائمة ويرجع ذلك حسب حالة نمو الفك وعظام الوجه.

 

نصائح قبل تركيب تقويم الاسنان:

علينا أن نفكّر على كلّ الأفعال التي نريد أن نفعلها في حياتنا ومن ثمّ علينا أن نفكّر في تقويم الاسنان قبل القيام به ونحتاج إلى خطة للحصول عليه. نشير إلى بعض الأفعال التي نحتاج إليها قبل تقويم الاسنان:

علينا أن نذهب إلى طبيب الاسنان ونطلبه تنظيف الاسنان كالمعتاد، إن هذا الأمر يسهّل تركيب التقويم.

في بعض الأحيان نحتاج إلى حشو أية التجاويف قد يدخل فيها التقويم.

في بعض الاحيان نحتاج الي خلع ضرس الحكمة وبعض الأحيان توجد مساحة في الفم ولا نحتاج إلى خلع ضرس الحكمة. لكن إذا كان الضرس منحرف أو مدفون لنقص المساحة المتاحة فيجب خلعها أولا قبل تركيب التقويم.

 

بعد إجراء هذه العملية علينا أن نبحث عن طبيب الاسنان المتخصص. نستطيع أن نحصل على الإخصائي بوصية طبيب الاسنان أو البحث في الانترنت.

نذهب إلى متخصص تقويم الاسنان ونطلبه الاستشارة.

إذا كانت حالتنا مناسبة للعلاج بالتقويم، نبحث عن نوع المناسب لأسناننا ونبحث ونسأل عن اسعار عملية تقويم الاسنان.

الان نكون مستعدا للقيام بتقويم الاسنان.

 

نصائح بعد تركيب تقويم الاسنان:

  • العناية بالاسنان والإنتظام في تنظيفها بالفرشاة واستخدام فرشاة أسنان ناعمة عند تنظيف الأسنان.
  • تنظيف الاسنان ببطء، وخصوصاً بعد تناول الطعام.
  • يُفضل تقطيع اللحوم والخضروات إلى قطعٍ صغيرة، لسهولة مضغها.
  • تقليل تناول السكريات لأنها تسبب التسوس وتنظيف الاسنان بواسطة غسول الفم.
  • تجنب تناول الأطعمة الصلبة التي قد تكسر التقويم أو الأطعمة التي تلصق مثل التوفي والكراميل.
  • عمل فحص دوري على التقويم عند طبيب الاسنان المختص والإهتمام باتباع التعليمات.

 

تقويم الاسنان للأطفال

إن تقويم الاسنان لدى الأطفال يعتبر من العلاجات  التي تجري كثيراً في مجال طب الأسنان. هذه العملية تجري من قبل طبيب أسنان الأطفال المتخصص في مجال تقويم الاسنان.

متي تبدأ مرحلة تقويم الاسنان؟ تبدأ هذه المرحلة في بداية سن المراهقة (بين 10 – 20 سنة)، وتمتد أحيانا إلى ما بعد هذه المرحلة العمرية بقليل.

أحيانا  تنمو الاسنان بشكل غير صحيح ولابد للاطفال أن يخضعوا لعلاج تقويم الاسنان .

بعض المشاكل التي تشاهد في الاسنان تكون ناتجة عن أسباب وراثية، أو السقوط المبكر للأسنان اللبنية، وحتى من عادات معينة عند الطفل مثل مص الإصبع أو عض الشفة.

يوجد الفرق بين تقويم الاسنان للأطفال وتقويم الاسنان للكبار. تركيب التقويم في الأطفال يعتبر كتدبير وقائي مسبق من أي مشاكل مستقبلية قد يواجه الطفل واكتشاف المشاكل المبكرة والقضاء عليها في بدايتها. لكن تركيب التقويم للكبار يعتبر علاج للمشاكل الموجودة التي توجد في فمّ الشخص. من ثمّ  بالرغم من أن تقويم الاسنان يعتبر علاجا طبيا يتيح إغلاق الاسنان بشكل مناسب، فإنه كذلك يعتبر علاجا تجميليا. يسمح هذا العلاج بتقويم الاسنان البارزة، تغيير بنية الفك، علاج الاسنان التي ظهرت في مكان خاطئ وحل مشكلة اضطرابات الكلام والأكل.

 

اسعار تقويم الاسنان في العراق

نشاهد متوسط سعر تقويم الأسنان في العراق بحسب اختلاف النوع والنظام :

  • خصوم تقويم الاسنان المعدني حسب حالة الاسنان : يتراوح بين (مليون إلى 2 مليون للفك الواحد) أي حوالي (900 إلى 1800 دولار الأمريكي).
  • تكلفة التقويم السيراميك الأبيض: يتراوح من (مليون إلى مليون ونصف دينار عراقي) للفك الواحد، أي ما يعادل (900 إلى 1300 دولار الأمريكي).
  • رسوم التقويم الكرستالي: من (مليون ونصف تصاعديا للفك الواحد وقد يصل إلى 2 مليون ونصف دينار عراقي) بحسب الحالة وهو ما يعادل (1300 إلى 2100 دولار الأمريكي).
  • تكاليف تقويم الاسنان الشفاف في العراق يبدأ من (3500 ويصل إلى 6000 دولار الأمريكي)، ويعد هو التركيب الأغلى لأنه الأفضل من حيث النتيجة. وذلك لأن التقويم الشفاف تقويم غير مرئي يفضله الكثيرين بخلاف إمكانية خلعه بسهولة وقت الحاجة.

الجدير بالذكر أن نوع التقويم الذي سيتم تركيبه يحدده الطبيب باختلاف طبيعة كل حالة، وكذلك بمدى قدرة المريض المادية، حيث أن البعض يلجأ لتركيب التقويم المعدني التقليدي فقط لأن سعر تقويم الاسنان الشفاف في العراق مرتفع وفي نفس الوقت يحقق نفس النتائج.

 

 

اسعار-تقويم-الأسنان-في-العراق
اسعار-تقويم-الأسنان-في-العراق

 

أهم مراكز تقويم الاسنان في العراق

مركز الحويزي لطب وتقويم الأسنان: مركز متخصص في طب وتقويم الاسنان منذ ١٩٩١، تقويم، زراعة وتركيب، تبييض وتجميل، حشوات.

مركز اللؤلؤة التخصصي لتجميل وزراعه وتقويم الاسنان: يتم علاج حالات مختلفة لتقويم الاسنان بيد أفضل أطباء عضو أكاديميات أمريكية وأوروبية لتقويم وتجميل الاسنان .

مركز ابتسامة بغداد: هدف المركز كما نقرأ في صفحات تواصل الاجتماعي تابعة له هو: زرع الإبتسامة في وجوه العراقيين.

 

مقارنة اسعار تقويم الاسنان في العراق وايران

كما شرح فيما سبق تختلف الاسعار حسب كيفية إجراء التقويم وجنس المواد المستخدم. وحسب تشخيص بعض الأطباء تختلف الاسعار حسب حالة الاسنان . يتمّ إجراء عملية تقويم الاسنان في ايران بطرقها المفضلة لكن سعر العمليات تختلف حسب سمعة الطبيب.

مهارة إجراء عملية التقويم حسب مشكلة الفك الاسنان وصعوبة تقويمها يزيد من سعر العملية. يتمّ إجراء جراحة التقويم في إيران في عيادات مجهّزة وحديثة. سعر عملية التقويم للكبار أكثر بالنسبة لإجرائه للأطفال. تصوير الاسنان قبل العلاج وتعيين نوع الجنس ونوع التقويم يزيد من تكلفة تقويم السن.

اسعار-تقويم-الاسنان-في-العراق-و-ايران
اسعار-تقويم-الاسنان-في-العراق-و-ايران

 

التقويم المعدني أو التقويم التقليدي هو التقويم الرخيص في إيران. أمّا باقي التقويمات يتغيّر سعرهن حسب الجنس مثل الكرستالي والسراميك وهذا حسب تشخيص الطبيب ومشكلة الاسنان في الأشخاص.

أمّا بالنسبة للعراق تختلف التكاليف مع إيران. تقويم الاسنان في العراق أغلى بالنسبة لإجراء هذه العملية في إيران. مع أن تكلفة تقويم الاسنان من ناحية الجودة والجنس والخبرة في إجراء العملية أقل بالنسبة لإيران لكن الاسعار مرتفعة جدّا. لا يوجد في العراق مستشفيات خاصة أو عيادات متخصصة في طب الاسنان بكثير مثل إيران.

هذا الأمر نتيجة الحروب والمشاكل الإقتصادية التي يعاني منها المواطن العراقي. لكن يجري هذا الأمر في إيران باسعار أقّل من تكلفة العملية في العراق. جودة أجراء علاجات الاسنان في إيران شهيرة والتكاليف مع أنّها مرتفعة لكن أقلّ من تكلفة العراق.

ملخص
اسعار تقويم الأسنان في العراق
تقييم المستخدم
4 based on 1 votes
نوع الخدمة
اسعار تقويم الأسنان في العراق
اسم المزود
دكتور تجميل,
شارع كارگر شمالي-جامعة طهران,طهران- Telephone No.00989903333796
منطقة
ايران
وصف
1- ما هو تقويم الاسنان؟ 2- متى يحتاج الفرد التقويم التجميلي؟ 3- اسعار تقويم الاسنان في العراق. 4- انواع تقويم الأسنان. 5- ما هو الوقت المناسب لتركيب التقويم. 6- نصائح قبل تركيب تقويم الاسنان. 7- نصائح بعد تركيب تقويم الاسنان. 8- تقويم الاسنان للأطفال.

4 افكار عن “اسعار تقويم الأسنان في العراق

    • دكتور تجميل says:

      نعم عندنا اطباء مهرة لـ تقويم الأسنان في العراق وفي ايران كذلك تقدر تتصل على واتساب 00989903333796 وتاخذ استشارة طبية وشروح كثيرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *