السياحة العلاجية في ايران

السياحة تعتبر الحقل الثالث لتثمير الدول في العالم بعد حقل النفط والوسائط النقلية. فتتأثر السياحة على تمويل الدول وتساعدهم في تزويد الثروة ولاشك أن تصير الحقل الاول في ادخار المال في البلاد. مع مضى الزمن وتقدم السياحة، تغيرت كلمة السفر من معناها العام إلى مصطلح السياحة. فتقسّم مصطلح السياحة الى فروع أخرى مثل السياحة الثقافية، السياحة الرياضية، السياحة المغامرية، السياحة المذهبية والسياحة العلاجية لتنضم كل الحقول السياحية. وما هو المهم في هذا التقسيم هو قصد وهدف المسافر من السياحة. فلهذا ينضمّ الأشخاص الذين يسافرون لعلاج وتشخيص أمراضهم في فرع السياحة الطبية والعلاجية.

 

العلاج-في-ايران
العلاج-في-ايران

 

ما هي السياحة العلاجية؟

هناك تعاريف عديدة للسياحة العلاجية والسياح الذي يسافر للعلاج. ادارة السياحة الدولية (WTO) تقوم بتعريف السياحة العلاجية أو الطبية على أنها: استمتاع المسافر من الخدمات التي تؤدي إلى تعافي الجسم بسبب استخدام الإمكانيات الطبية والمناخية التي تستغرق 24 ساعة خارج محل سكونته. فلهذا يتفوق مصطلح السياحة الطبية على مفهوم السياحة العلاجية بشكل عام وهذا يعني مصطلح السياحة الطبية يعمّ مفهوم السياحة العلاجية.

تاریخ السیاحة الطبية

يعود تاريخ السياحة الطبية الى زمن الإغريق والرومان وبعد ذلك اتسع للدول الاخرى. قديما كان الناس يسافرون من مكان الى مكان آخر لمجاورة الماء والينابيع. فلهذا كان للمياه الساخنة والينابيع من قديم الزمن دور هام في الحياة. خاصة على أنها كانت تساعد الناس في علاج أمراضهم وقضاء حاجاتهم اليومية.

كانت تتبنى المساكن في الإنجليز قرب الانهار والبحار مع تصورهم على أنها تفيدهم في علاج الامراض. قد تبنت المبنيات في الدول الاوروبية حول المياه وقرب الينابيع الساخنة. و من مثيلاتها المدنية يستطيع ذكر اسامي المدن بادن، لاسانه، موريتسيا، واينترلاكن في سويسرا، ومدن بادن وويسبادن في ألمانيا، وين في النمسا، وبودابست في مجارستان. في هذه المدن كانت تستخدم المياه لعلاج الأمراض العظمية، والجلدية وعظام الفقرات. بعد قرن 18 تركزت الدول الاوروبية على تقنية المياه الساخنة والينابيع وتوسيع عيادات العلاج بالمياه المعدنية. وإضافة على ذلك تغير شكل ساحة المياه بمكان هادئ ومريح مع استمتاع بمشاهد الطبيعة. مع توسيع هذه العيادات وتجهيزها بالجهازات الطبية والجمعيات المشاورة والمجموعات الطبابة في كيفية استخدام المياه لنوع العلاج مثل علاج أمراض الجلد والعظم والمفاصل والتعب الجسمي والتهاب فقرات الظهر.

في أمريكا يسافرون الناس جوار الينابيع المعدنية قرب البحر. يصل تاريخ ساراتوجا الى مائتي عام قبل وهي من أقدم ينابيع المياه في هذه المنطقة تغيرت بمكان تجاري لتقديم الخدمات السياحية.

هناك يوجد آثار كثيرة يدل على اهمية المياه المعدنية والساخنة عند الايرانيين. خاصة تقسيم هذه المياه وأهميتها في العلاج على يد بوعلي سينا الطبيب الحاذق الإيراني يدل على مدى اهمية العلم بهذه المياه وأثرها العلاجي عند أطباء الإيرانيين.

 

السياحة-الطبية-في-ايران
السياحة-الطبية-في-ايران

 

السياحة الطبية في ايران

السياحة الطبية في ايران مع أن قياسها العالمي كبير جدا ويقود في بعض العلاجات المستوى الأول خاصة على أنها تقوم بإعطاء خدماتها العلاجية بتكاليف منخفضة ورائعة. ويقوم أيضا بتصدير البضائع الطبية، والخدمات الطبية والعلاجية. وايضا حاولت إعطاء تسهيلات السياحة الطبية وتعتبر أحد أهم البلاد في الشرق الاوسط لتقديم هذه الخدمات مثل بعض الدول العربية منها الإمارات المتحدة العربية والمملكة الاردنية. لكن إيران في مجال العمليات التجميلية واحيانا في بعض المجالات العلاجية الخاصة مثل عمليات تجميل الانف وزراعة الشعر يتقدم ايران الدول الاوروبية.

 

السياحة العلاجية في ايران

 

اهداف السياحة الطبية في ايران

  1. علاج الأمراض المسببة للسرطان
  2. العقم
  3. التجميل
  4. جراحة القلب
  5. طب العيون
  6. طب الأسنان
  7. علاج بالمياه
  8. عمليات التجميل

 

عمليات التجميل في ايران

تعتبر جراحة التجميل أو عمليات التجميل والتقييم أحد العمليات المفضلة عند الناس. واليوم زاد معدلات هذه التقييمات الجسمية والتجميلية بين الأطباء والمرضى. فلازم أن تعرف أن عمليات التجميل لاتختص بالوجه فقط بل تشتمل جميع الاجزاء، مثل البطن والثدي والشعر ايضا. لكن الكثيرون اليوم يلجئون الى عملية تجميل الانف اكثر من سائر الاجزاء لأنهم يتصورون بعدم توازن وتناسق الأنف مع الوجه. فلهذا تكلفة عملية التجميل وفي وجهة نظر خاص عملية تجميل الأنف من أغلى وأثقل التكاليف العلاجية والتجميلية في العالم.

 

أكثر الدول التي تسافر إلى إيران بهدف السياحة الطبية والعلاجية

أكثر الدول التي تقصد ايران للعلاج وتسافر إليها للتمتع بالسياحة العلاجية والطبية هي عراق، تركمانستان، أفغانستان، كويت، سوريا، لبنان، البحرين، تركيه.

 

سبعة دول يمكنها السفر إلى إيران دون تأشيرات الدخول

وفقا لما سمع من شرطة المطار في ايران سبعة دول تتمكن من السفر إلى إيران دون حاجة الى تأشيرة الدخول. بلاد تركيا، لبنان، أذربيجان، جورجيا، بوليفيا، مصر، سوريا تتمكن من هذا المميز وفقا للقواعد الجديدة التي تبنت في إيران لدخول سياحين هذه الدول وإقامتهم في إيران دون تأشيرات الدخول. حققت الحكومة الايرانية هذه الخطة لتطوير السياحة في ايران خاصة في حقل السياحة الطبية.

 

هل تعرف المحافظات العلاجية في إيران

 

محافظة يزد:

تعتبر محافظة يزد أحد أهم المحافظات للسياحة العلاجية والطبية في إيران. خاصة أنها تتمكن من تاريخ ثقافي عريق ومناخ معتدل. فوجود 545 طبيب متخصص، 915 طبيب الطبابة العامة، 300 طبيب الاسنان و15 مستشفى الدولي في حقل تقديم الخدمات الطبية. هذه التقنية الطبية في محافظة يزد أدّت إلى اجتذاب الكثير من السياحين الى هذه المدينة. خاصة أنها تتميز بعلاج العقم وجراحات القلب وأن الكثير يعرفون أطبائها بحذاقة في طبابة العقم لأنها تكون أول مركز علاجي لطب العقم في الشرق الاوسط.

 

محافظة مازندران:

تشتهر محافظة مازندران بـإقليمها الجغرافي الخاص من أنها تتميز بمناخ طبيعي وطبيعة خلابة بالنسبة لباقي المحافظات في هذا البلد. تتمكن هذه المحافظة بمياه ساخنة وينابيع معدنية بكثرة فلهذا تعتبر من المحافظات المتقدمة في علاج بالمياه.

 

محافظة فارس:

ربما سمعت اسم هذه المحافظة وسافرت اليها وقد تعرفت على أن أكبر الشعراء الكبار مولدون هذه المدينة وتاريخ عريق الأدب الفارسي يعود لهذه المحافظة باسم شاعر كبير مثل حافظ الشيرازي لكن من جانب السياحة الطبية تعتبر هذه المدينة من كبار المدن في طب العيون. تتميز مدينة شيراز بـأطباء العيون اكثر شهرة بالنسبة لباقي المجالات الطبية، فهي من المدن التي قد تبنى فيها أكبر عيادات ومستشفيات جراحة العيون.

 

 

أسعار عمليات تجميل الانف في مختلف الدول

رغم أسعار الباهظة والتكاليف الغالية للعمليات التجميلية والترميمية هناك الكثير من الأشخاص يخضعون لهذه الجراحية. خاصة بعد ترويج السياحة الطبية في مختلف الدول ولاسيّما ايران قد يؤدي الى جذب المسافرين في هذا الحقل ويسبب النشاط السياحي في البلاد.

تختلف الأسعار من بلد الى بلد آخر و تختلف في مدن البلاد أيضا. فإذا تريد أن تحصل على قائمة الأسعار فهناك كل دولة لها مشاريع للتكاليف العلاجية فمثلا تكلفة عملية تجميل الأنف و في وجهة نظر عام تكلفة عمليات التجميل ثقيلة في الدول الأوروبية. لكن في الدول الآسيوية والشرق الأوسط تنخفض الأسعار بالنسبة لسائر الدول. فإذا قصدت الحصول على قائمة الأسعار عليك أن تتأكد من صحة عنوان موقع الأماكن والعيادات ومراكز التجميل حتى تبحث فيه عن قائمة الأسعار. فتابع الموقع كي تعرف الاماكن والاسعار في هذا المقال.

 

جدول تكلفة عملية تجميل الانف تقریبا

الأرقام بالدولار

تكلفة عملية تجميل الأنف في إيران بين 413 إلى 1239 دولار الأمريكي
تكلفة عملية تجميل الانف في أوروبا بين 413 إلى 1652 دولار الأمريكي
تكلفة عملية تجميل الانف في أمريكا بين 909 إلى 3471 دولار الأمريكي
تكلفة عملية تجميل الانف في الدول العربية بين 420 إلى 1818 دولار الأمريكي

 

تكلفة إجراء عملية تجميل الانف في ايالات المتحدة الاميريكية

قد تتكلف اجراء هذه العملية في امريكا حوالي 3000 دولار  أمريكي و أسبابه كثيرة مثلا يعود احد الاسباب الى المكان والعيادة التي يتم فيها إجراء العملية. فكثير من العيادات الأميركية تحظى بشهرة كبيرة حول عمليات التجميل وعملية ممتازة ايضا.

 

تكلفة جراحة تجميل الأنف في ألمانيا

يصل اسعار عملية تجميل الانف في ألمانيا حوالي 3000 يورو أو 3500 دولار اميريكي لكن قد تتغير التكلفة حسب خبرة الطبيب و اخصائي التجميل احيانا. فذلك بسبب وجود مكانة الرائدة لمراكز الجاهزة والاطباء الحاذقين في هذا البلد.

 

أسعار عملية تجميل الانف في الدول العربية

تعتبر مصر احد بلاد العربية الرائدة في عملية تجميل الانف بما أنها تتمكن بوجود أطباء خبراء في طب التجميل فلهذا احيانا نرى أن تكلفة عمليات التجميل وفي وجهة نظر خاص عمليات تجميل الانف تبلغ حوالي 1500- 3000 دولار تقريبا.

 

تكلفة عملية الأنف في إمارات

تعتبر الحكومة الإمارات المتحدة العربية أحد الدول أكثر إقبالا في اجتذاب السياح وخاصة السياحة الطبية. حاولت امارات أن تقوم بتمويل قسم السياحة الطبية بما أن ما لديه الكثير من الاطباء لكن تقدمت في بناء المراكز الطبية المجهزة  وقد اتخذت قرار مع الجامعات الأوروبية أن يساهموا في هذا الحقل وفروع طبية أخرى فمنها التجميل ويبلغ سعر هذه العملية في هذا البلد أكثر من 3000 دولار أمريكي تقريبا.

 

تكلفة عملية تجميل الانف في ايران

سعر هذه العملية اقل من التكاليف السابقة مع أن خبرة أطباء الايرانيين لها سمعة طيبة وممتازة في عالم الطب ولاسيّما التجميل. فيتم عملية جراحات الانف في ايران في عيادات جاهزة ومستشفيات متقدمة ويصل مبلغ العملية حوالي 2000 دولار.

عملية تجميل الانف في ايران

ملخص
تقييم المستخدم
4 based on 1 votes
اسم المزود
شركة دكتور تجميل,
شارع كارگر شمالي - جامعة طهران,طهران- Telephone No.00989903333796
منطقة
ايران
وصف
السياحة العلاجية في ايران ومحافظاته الكبيرة يجاذب المسافرين من الدول المجاورة سنويا بسبب الأسعار والتكاليف المناسبة لتقديم الخدمات الطبية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *