عملية شفط الدهون في الكويت

 عارضة السمنة في الكويت، تحتل المراتب المتقدمة قبل الدول العربية مثل السعودية، مصر وليبيا. ارتفاع نسبة السمنة في الكويت يصل الى 42.8% وأدّى الى انتشار إجراء عملية شفط الدهون في الكويت. تعرف السمنة بتراكم الدهون الزائدة في الجسم وتسبب وقوع آثار سلبية على الصحة، ومشاكل صحية زائدة.

السبب الرئيسي في شيوع السمنة بين الدول العربية كما تبين البحوث انها تحسن الوضع الاقتصادي. لأن الوضع الاقتصادي والمهني الحالي أدّى الى قلّة نسبة الجهود في الأجيال العربية. عارضة السمنة لا تنحصر على الجنسية ولا الفئات العمرية بل هي منتشرة بين الذكور، الاناث، والاطفال. نسبة السمنة في الكويت للذكور 36% وللنساء 48% وهذه نسبة عالية ترتبط بعوامل الاقتصادية، الاجتماعية والبيولوجية.

يحاول مقال عملية شفط الدهون في الكويت البحث عن اسباب التعرض للسمنة، ماهي عملية شفط الدهون، افضل مراكز شفط الدهون في الكويت، اطباء عمليات شفط الدهون في محافظة كويت. هذه الانشغالات تخطر في ذهن اكثر المواطنين خاصة بعد انتشار فكرة الجمال المظهري والتناسق الجسمي.

 

اسباب التعرض للسمنة في الكويت

لو تبحث عن اسباب السمنة في الكويت فتواجه قائمة طويلة من المشاكل والتعرّضات التي تؤدي الى هذه المشكلة. مثلا العوامل النفسية، العوامل الجسمية، النظام الغذائي، والامراض الوراثية. هذه العوامل تؤثر على نسبة التعرض للسمنة في السنين المختلفة والقيام بـإجراء عملية شفط الدهون في الكويت. يضاف الى ذلك عدم الحركة والنشاط، مع ان يدخل في اطار العوامل الجسمية لكن يصبح بنفسه عامل مؤثر على الصحة.

العامل النفسي هو إصابة الشخص بالكآبة والتوترات النفسية التي تزيد من حالات تساقط الشعر. الألم يؤثر على الحالات الطبيعية للشخص ويسبب التغيرات النفسية التي تؤدي الى ظهور هذه الظاهرة. انعكاسات الحالات النفسية على نمو الشعر مثل القلق والوساوس القهرية والهيستريا ومن هذه الأمور ترجع الى التواصلات المجتمعية والأسرية. كلّما تكون العلاقات الأسرية ضعيفة أو متوترة تؤثر على الحالات النفسية وتزيد من مشكلة التعرض للصلع في صغر السن.

حساسية الخلايا المسؤولة لإفراز الهرمونات في الجسم من مؤشرات التعرض للسمنة المفرطة. طبيعة الغذاء أقل أهمية في هذه الحالة لأن كمية الأكل قليلة عند البعض لكن تزيد السمنة وبالعكس كمية الأكل كبيرة عند بعض الناس لكن لا تكون لديهم قابلية للسمنة. ويعتقد الباحثون أن هذا الأمر يرتبط بعوامل الوراثية والبيئية.

 

علاج السمنة في الكويت

يسأل الكثير كيف يمكن علاج السمنة والتخلص من الدهون الزائدة. السمنة نوعين: السمنة العامة والسمنة الموضعية. السمنة الموضعية يعني تجمع الدهون في مناطق محددة من الجسم. اكثر المناطق المحددة لتجميع الدهون هي البطن، الخصر، الورك، الذقن والصدر. تراكم الدهون في مناطق معينة من الجسم يؤدي الى عدم تناسق الاعضاء في الجسم وتغيير الهيكل الى نوع غير جميل واحيانا غير طبيعي.

يتمّ علاج السمنة بعمليات خاصة ومختلفة. الانواع المختلفة لإزالة السمنة هي عملية شفط الدهون، عملية تكميم المعدة، عملية الساسي، عملية تحويل مسار المعدة. يتمّ هذه العمليات على يد اخصائي جراحات السمنة وفي مركز أو مستشفى مجهز. عملية شفط الدهون يعني إزالة الدهون الزائدة وتختلف التقنيات فيها كعملية الشفط، التكسير، التفتيت. عملية تكميم المعدة يتمّ فيها استئصال جزء من المعدة للحصول على فقدان الوزن. عملية الساسي يعني دمج عملية التكميم والتحويل سوا وهي يعني تكميم دون التسريب. امّا عملية تحويل مسار المعدة يعني تشكيل مسار جانبي جزئي من المصران المضيقة.

هذه العلاجات كلها طبية كما أن هناك يوجد طرق تقليدية لانقاص الوزن وخسران الدهون الزائدة. أضافة على الطرق التقليدية فالرياضة هي من أهم الاعمال التي يتمّ إجرائها جانب الخضوع لبرنامج منظم للرجيم وتخسيس الوزن. لا يتمّ هذا البرنامج لجميع الاوزان بل هذه للأوزان الطبيعية لأن بعض الناس المصابين بالسمنة المفرطة لا يستطيعوا انقاص الوزن بالرياضة لأن بعض الدهون الصعبة لا تذوب بأعمال الرياضة بل يجب إجراء العملية للحصول على صحة الشخص.

 

كيف يجري شفط الدهون في الكويت؟

عملية شفط الدهون في الكويت من اهم واكثر العمليات الشائعة بين مواطنين البلد. يعاني الكثير من الكويتيين والكويتيات بالسمنة المفرطة والسمنة الموضعية. يعتقد بعض الاطباء أن عملية شفط الدهون هو الحل الأمثل للتخلص من وزن الزائد. لأن التخلص من هذه الدهون ليس أمر هين خاصة بعد عمليات القيصرية للولادة، أو السمنة المفرطة. فلذلك يلجأ المرشح لإجراء عمليات الشفط في ناحية البطن والخصر والورك ليرجع الى الجسم الطبيعي بشكل نهائي.

يتمّ عملية شفط الدهون بمراحل التخدير العام او الموضعي، ثمّ استخراج الدهون بوضع شقوق صغيرة في الجسم ودخول أنبوب بلاستيكي داخل الجسم لامتصاص الدهون الى الخارج في قنينة خاصة. تستغرق العملية من ساعة الى ساعتين وذلك حسب كمية الدهون ويمكن مغادرة المركز أو المستشفى في نفس اليوم.

يتمّ هذه العملية بتقنيات مختلفة منها تقليدية ومنها جديدة. شفط الدهون التقليدي أسلوب يتمّ فيه حقن محلول ليدوكائين وابينافرين لإزالة الدهون مع أقل فقدان الدم. شفط الدهون بالليزر كذلك طريقة تقليدية ويستخدم فيه أشعة الليزر لإنتاج حرارة تسيل الدهون حتى يمكن شفطها. أمّا شفط الدهون بالفيزر هي حركة الدهون بموجات فوق الصوتية حتى تذيب الدهون ويمكن شفطها.

 

نصائح قبل وبعد عملية شفط الدهون

تعد عمليات شفط الدهون من العمليات التجميلية الأكثر شيوعا في العالم ولاسيما العالم العربي. شفط الدهون التقليدي كان يحمل سلبيات كثيرة بما أنه يكسر الدهون ثم يتمّ عملية الشفط. وكانت تسبب عدم تساوي استخراج الدهون تحت الجلد وترهلات الجلد. يعتقد الأطباء أن شفط الدهون لا يكون الخيار الأول لتخسيس الوزن. ولو تكون في حالات الدهون الصعبة والعنيدة التي لا يمكن تذيب الا بالشفط. وهذا الأمر يأتي بعد اتخاذ الاجراءات الصحية وتعديل النظام الغذائي والقيام بأعمال الرياضية.

عدم إذابة الدهون الزائدة يؤدي الى ازدياد شهوة الطعام فلذلك لو لا تجيب التدبيرات الرياضة والطعام الصحي فيجب إجراء عملية شفط الدهون. يجب عدم تعرض الشخص لفقر الدم أو الأنميا لتقليل المضاعفات. كذلك ينصح الاجتناب من التدخين وتناول الكحول لأن يؤثر بشكل عام على صحة المريض خاصة أثناء العملية. كما يجب التأكد عن صحة القلب والرئة والعروق الدموية قبل إجراء العملية لأنها تؤثر على حالة الشخص أثناء العملية.

يحدث التورم في الجسم بعد العملية فلذلك يجب ارتداء ملابس ضيقة للتجنب من ترهل الجلد. يمكن إزالة الكدمات الناشئة من العملية بكمادات الثلج. لا يقوم المريض باعمال ثقيلة بعد العملية الا الحركات البسيطة.

 

ما هي ميزات ومعايب شفط الدهون؟

صحيح أن عملية شفط الدهون هو الحل المثالي للسمنة المفرطة لكن يتابعها مخاطر وميزات. الميزة الاساسية لهذه العملية هي التخلص من الدهون الزائدة في اسرع الوقت والحصول على مظهر متناسق وجميل. لا يمكن خسارة الوزن وإزالة الدهون الصلبة من الجسم بنشاطات الرياضة بل يجب إزالة بعض الدهون بالشفط. الصدمة والالتهاب، التورم والنزيف، ظهور الامراض العصبية، تغيير لون الجلد أو تناول الأدوية بعد العملية.

لا يمكن القيام بالتمارين والتدريبات الرياضية لمدة شهر الى شهرين بعد العملية. لكن سرعة النقاء يستمر بين اسبوع الى اسبوعين ويمكن الرجوع الى العمل بعد هذه الفترة. كلما تكون التقنية لإزالة الدهون أحدث يكون الألم والكدمات أقل.

 

تكلفة شفط الدهون في الكويت والدول العربية

اسعار عمليات التجميل ونحت الجسم في الشرق الأوسط اسعار مرتفعة. مثلا سعر عملية الشفط في السعودية والامارات يبدا من 10000 دولار الى 15000 دولار الامريكي. هذا السعر ينخفض في الدول الأخرى مثل تركيا وايران مع ان تكاليف العملية في ايران ارخص من تكلفة عمليات التجميل في باقي الدول والنتائج مذهلة جدا.

سعر عملية شفط الدهون في الكويت لا يختلف مع اسعار الدول العربية كالسعودية والامارات وكذلك مصر. تكلفة عمليات الشفط في الكويت يتراوح بين 7000 دولار الى 10000 دولار الأمريكي تقريبا. فلذلك يسافر الكثير من المرضى الى الدول المجاورة للتمتع من عمليات راقية واسعار معقولة.

 

مراكز شفط الدهون في محافظة الكويت

بعد محاولة رؤساء الحكومة الكويتية لتثمير الحقل الصحي بدأت القيام بتأسيس المراكز والمستشفيات المجهزة في القطاعات المختلفة. افتتاح عيادات التجميل والمراكز الكبيرة في محافظة الكويت وباقي المحافظات لتعزيز القطاع الصحي والتجميلي من اهم خطوات وزارة الصحة في الكويت.

مركز الدكتورة صابرين لجراحة التجميل والحروق والليزر يقع في السالمية، جادة 7، مقابل مطعم السلطان في بناء اطباء الدور 7. عيادة الدكتور تامر زيد لجراحات التجميل وهو متخصص في عمليات شفط الدهون، شد البطن والكثير من العمليات التجميلية. يقع المركز في محافظة حولي، قطعة 1، مركز الجارالله الالماني. مركز الدكتورة جزيلا جي ماير مختصة عمليات التجميل في مستشفى رويال الحياة وهو واقع في منطقة الجابرية، مقابل الدائري الرابع، قطعة 13. مركز الدكتورة شيرين ابوالفتوح اخصائية التجميل وهو واقع في السالمية، الدائري الرابع، ساحة الحولي، شارع عبدالله الفضالة. مركز الدكتورة عالية استشاري التجميل للنساء والرجال في طريق الفحاحيل السريع، المهبولة، قطعة 1، شارع 115.

ملخص
نوع الخدمة
عملية شفط الدهون في الكويت
اسم المزود
دكتور تجميل,
شارع كارگر شمالي-جامعة طهران,طهران- Telephone No.00989903333796
منطقة
ايران
وصف
كيف يتمّ عملية شفط الدهون في الكويت؟ كم الاسعار؟ كيف احصل على عيادات الشهيرة وافضل اطباء التجميل؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *