عملية تجميل الانف في الكويت

لم يعد هوس عملية تجميل الانف في الكويت حكرا على النساء بل يجاذب الكثير من الرجال ايضا. وكثيرا ما يسمع أن أحد المرشحين المصابين سواء بالكسور، العيوب الخلقية والوراثية والالتهابات الجيوب الانفية يريد عملية الانف. فلذلك يشاهد أن عملية تجميل الانف ليس لمجرّد الاغراض التجميلية بل الجانب العلاجي يضم دور محوري في عمليات الانف.

هيكلية الانوف الكويتية أو العربية تدل على أنه عادة مصاب بالانحراف في الحاجز الانفي وكبيرة الحجم في غالب الاحيان. هذا الامر يختلف عن الاشخاص المصابين بالامراض الوراثية. لكن اصبحت عمليات تجميل الانف من العمليات المألوفة في المجتمع العربي. ويعتقد البعض أن عملية تجميل الانف وعمليات التجميل كليا أزمة نفسية تنتج من رغبة الظهور بشكل مثالي في المجتمع.

فأما يحاول هذا المقال معرفة القاري بإجابة هذه الأسئلة التي يواجهها المرشّح عند اتخاذ قرار العملية. مثلا هل يتمكّن الاطباء من قدرة تغيير الانف بطرق طبيعية؟ اين افضل مراكز التجميل في الكويت؟ ومن هو افضل طبيب تجميل الانف في الكويت؟ كم تكلفة عملية الانف في الكويت؟ ما هي ميزات عملية تجميل الانف في الكويت؟ هل يسافر الكويتية الى الدول المجاورة لإجراء عملية تجميل الانف؟ ما المخاطر التي يواجهها السياح الكويتي لإجراء العملية في الدول الأخرى؟ كيف يحصل المرشح الكويتي على مركز موثق وطبيب خبير في الدول الأخرى؟

 

الكويتيات وتجميل الانف

أدّى ظاهرة انتشار عملية تجميل الانف الى الكشف والبحث والتحليل حول هذا الامر في المجتمع الكويتي حتى يعرف ما هي الدوافع التي تسبب القيام بهذه العمليات؟ عملية تجميل الانف في الكويت ليست ظاهرة غير مألوفة في المجتمع العربي. كما يعتقد بعض الباحثين أنها نتيجة زيادة الرفاهية في الحياة جانب الازمة الفكرية والنفسية بالنسبة لتغيير المظهر للحصول على مظهر أجمل. زادت فكرة منافسة الجمال والاناقة بعد تطور مواقع التواصل الاجتماعي.

أثرت المواقع التواصل على تحفيز الفتيات على عمليات التجميل والاهتمام بالمظهر الخارجي. وباتت مسألة تلقي التحديات في المجتمع حينما يتحدين بعض الفتيات بعضهن في مظهر الخارجي. ولا يقتصر الامر على الفتيات فقط بل انتشرت المنافسات بين الرجال كذلك. كما يمنح الجمال للمرأة الثقة بنفسها لكن تغيرت الفكرة عن الجمال وملامح الجمال عند الكويتيات. يحاول الجمهور تقليد النجمات والمشاهير للحصول على لقب الجمال من خلال متابعة المواقع التواصل.

تتمتع المرأة الكويتية ببشرة سمراء ووجه مستدير كملامح النساء العربيات. لكن الانف ليس دقيق واحيانا يشاهد أن الانوف كبيرة وهذا الامر يشجع الكويتيات على القيام بتجميل الانف. عملية تجميل الانف ليست جراحة سلبية كما يعتقد بعض علماء النفس أن الجمال ملازم المرأة. كما ان يمكن تغيير هيكل الانف وتناسقه مع الوجه ولاسيّما للانف اللحمي والكبير. فيمكن بإزالة اللحميات الزائدة وتغيير الحاجز الانفي واصلاح العظم تغيير الانف بشكل جيد وهذا الامر هو الاكثر طلبا عند الكويتيات.

 

الطرق المختلفة لعملية الانف في الكويت

كما تعد عملية الانف من اكثر العمليات شيوعا بين عمليات التجميل الأخرى فيزيد طرقها العديدة كذلك. فيتمّ عملية تجميل الانف في الكويت بطرق مختلفة. مثلا هناك اساليب يقوم بها الطبيب بتغيير هيكل الانف دون أن يقوم بفتح الجلد والعظم. عادة تعرف هذه الطرق بأسلوب المغلق أو تجميل الانف فغير الجراحية. مثلا يستخدم جهاز خاص للانف بالجلد السميك مع ان ربّما الانف يكون دقيقا لكن يستخدم الجهاز لتقشير بشرة الانف. إزالة الزوائد الجلدية على بشرة الانف بتقنية الليزر أو تقنيات الجديدة في تقشير البشرة لإزالة الدهون الزائدة على الجلد. لا يمكن تصغير الانف أو تغيير الحاجز الانفي بهذه الطريقة بل للمواقف البسيطة يمكن إجراء هذه العملية.

أما الطريقة الخيط وهو كذلك من الطرق الشائعة لتصغير الانف ويقوم فيها الطبيب بدخول خيط متصل بإبرة داخل الانف ويشد الارنبة بها. لا ينصح بعض اطباء تجميل الانف بهذه العملية لأن يعتقد يمكن تلف الغضروف بهذه الطريقة ويرجع الانف على شكله السابق بعد مدّة. مع ذلك شائعة هذه الطريقة لكن لا لجميع الانوف بل للانف اللحمي والكبير والذي الارنبة فيه كبير. لا يمكن تغيير الحاجز الانفي وإزالة اللحميات الزائدة في هذه الطريقة بل التغيير يكون بسيط.

تصغير الانف بالفيلر من الطرق الحديثة الأخرى لتجميل الانف. يقوم الطبيب بحقن الفيلر في الانف لتصغير الفتحات أو حقن المواد في الارنبة الساقطة لزيادة ارتفاعها. والحقن في النواحي الفارغة للانف لاستعادة شكله المثالي. مع ذلك لا يمكن تغيير العيوب الخلقية الصعبة والانحرافات في هذه التقنية. وهناك عملية جراحة أخرى للأنف تعرف بعملية المغلقة يتمّ فيها تعديل الحاجز الانفي وإزالة اللحميات الزائدة دون حدوث شقوق كثيرة في الانف أو ظهور مضاعفات عملية الانف المفتوحة.

 

عيادات تجميل الانف في الكويت

من أشهر عيادات تجميل الانف في الكويت هي المراكز الموثقة في المستشفيات العام والخاص مثل:

عيادة الانف والحنجرة في مستشفى المواساة الخاص وهو واقع في محافظة حولي منطقة السالمية.

عيادة الانف والاذن والحنجرة في مستشفى دارالشفاء واقع في حولي، شارع بيروت، مقابل مركز إطفاء حولي.

عيادة الانف والاذن والحنجرة في مستشفى هادي في منطقة الجابرية. عيادة الانف والاذن والحنجرة في مستشفى الدولي في منطقة السالمية، شارع قطر. وكذلك عيادات مستشفى الطيبة، مستشفى السيف ومستشفى الصفاة الأمريكاني.

 

افضل اطباء تجميل الانف في الكويت

معيار الحصول على افضل اطباء تجميل الانف في الكويت لا يختلف عن معايير الدول الاخرى. غير أن البعض يبحث عن تجميل الانف تماما والبعض الآخر يفضل تعديل الانف من خلال تغيير الحاجز الأنفي أو تصغير حجمه. وهناك بعض الاطباء يقومون بتعديل المشاكل والعيوب الوراثية للانف والتشوهات. فهنا يقدّم اسامي بعض اطباء تجميل الانف في الكويت واستشاري التجميل.

  • الدكتور وليد شبل مختص الانف والاذن والحنجرة.
  • الأخصائي محمد فؤاد عبدالعزيز مختص الانف والاذن والحنجرة.
  • الدكتور جمال الحربي استشاري الانف والاذن والحنجرة.
  • الدكتور خالد الصبيح استشاري الانف والاذن والحنجرة.
  • الدكتور محمد فائق الطائي اخصائي الانف والاذن والحنجرة.
  • الدكتور حمود النومس اختصاصي الانف والاذن والحنجرة.
  • الدكتور منذر العجمي مختص الانف والاذن والحنجرة.
  • عبدالوهاب محمد عبدالوهاب مختص الانف والاذن والحنجرة.

 

تكلفة عمليات الانف في الكويت

تختلف الاسعار من طبيب الى طبيب آخر ومن منطقة الى منطقة أخرى. وسعر تجميل الانف في الكويت من اعلى الاسعار في الدول العربية. يتمّ إجراء عمليات الانف في الكويت بتكلفة يتراوح بين 5000 دولار الى 6000 دولار الامريكي تقريبا. يسافر الكثير من الناس الى الدول المجاورة للقيام بهذه العملية باسعار منخفضة. مثلا يتمّ عملية تجميل الانف في ايران بتكلفة تتراوح بين 1900 دولار الى 3000 دولار الامريكي. فلذلك يسافر المرضى الى ايران للحصول على نتيجة عالية في مستوى عالمي وخبرة الاطباء بأسعار وتكاليف معقولة ومناسبة. اختلاف الاسعار ومستوى النتائج من مؤشرات المهمة التي تؤدي الى السياحة العلاجية.

 

هل تعرف مراكز التجميل في الكويت؟

تعتبر الكويت ثالث الدول العربية بعد الإمارات والسعودية في معدّل اقبال النساء والرجال على عمليات التجميل. وعملية تجميل الانف في الكويت بأنواعها المختلفة من متطلبات النساء الكويتية. القطاع الطبي في الكويت يتمتع بموقف احترافي في مستوى عالي. فمن اشهر عيادات التجميل في الكويت يمكن الاشارة الى:

بيلا كلينك: عيادة تخصصية في تجميل الاسنان وعمليات تجميل الوجه؛ تقع في منطقة حولي، قطعة إحدى عشر، الطريق الدائري الرابع.

المصحة بسمة ميديكال كلينك: عيادة مختصة لتجميل الاسنان وتجميل الوجه؛ منطقة الأحمدي (المنقف)، قطعة الرابع، الطريق الساحلي، مجمع الهبدان، الدور الأول.

إيف كلينك: عيادة مختصة لتجميل الجلد ومجهزة بجهازات الليزر وطب الاسنان؛ منطقة حولي (السالمية)، قطعة إحدى عشر، شارع الثاني، برج المطوع، دور 15 و16.

مركز دفاديرما: مركز مختص لعلاج البشرة، تجميل الشعر والليزر؛ الكويت، منطقة بنيد القار، قطعة 1، شارع محمد رفيع معرفي، قسيمة إحدى عشر، مركز ميوركا الطبي، الدور14.

عيادة فوج كلينك: مركز رعاية البشرة والتجميل بالليزر ومركز تجميل الاسنان؛ منطقة حولي، قطعة 14 حولي، الدائري الثالث، مجمع البروميناد برج عبدالله العثمان.

لوزان كلينك: مركز للتجميل البشرة، شفط الدهون، تجميل بالليزر، علاج طبيعي للاطفال والكبار؛ منطقة حولي(الشعب)، قطعة الثامن، شارع الكندي، قسيمة 113، مبنى 17، الدور1.

 

ما هي المخاطر التي يواجه بها السياح الكويتي في الدول المجاورة

كثرة انتشار عمليات التجميل بين الناس ومنافسة الاطباء للحصول على لقب اطباء تجميل انف المشاهير يزيد من زيادة الاعلانات في المواقع التواصل. هذا الامر قد ظهر في السفر للعمليات التجميل ولاسيما تجميل الانف من دولة الى دولة أخرى كذلك.

فلذلك يجب الدقة في خيار المراكز والمستشفيات وخاصة الاطباء للعلاج في الدول الأخرى. مسألة الوسطاء والذين يمنعون تواصل الطبيب والمريض مباشرة من مخاطرات السفر العلاجي. اضافة على ذلك عدم وجود التفاهم اللغوي بين المريض والطبيب يزيد من المشاكل.

عدم حصول على المراكز الموثقة والنتائج السيئة من مشاكل التي يواجهها السياح الكويتي اثناء سفره الى الدول المجاورة.

 

كيفية الحصول على مركز موثق في الدول الأخرى

الحصول على المراكز الموثقة في الدول الاخرى ليس أمر سهل. فلذلك ينصح المرضى بالبحث عن المراكز الموثقة قبل السفر الى الدول الاخرى. هناك بعض الشركات والمؤسسات تقوم بإجراء خطط علاجية للمرضى السائحين. تدير هذه المراكز باشراف المراكز الموثقة والمستشفيات لحصول المرضى على الاطباء الخبرة.

تعرف هذه الشركات بمراكز السياحة العلاجية وتقدّم خدمات سياحية وعلاجية للسياح. مثلا حجز التذاكر، تقديم المترجم، تقديم الشريحة، مساعدة المريض في الحصول على أطباء ذوي الكفاءة، حجز الوقت مع الطبيب، حجز الوقت في العيادات أو المستشفيات وخدمات أخرى.

ملخص
نوع الخدمة
عملية تجميل الانف في الكويت
اسم المزود
دكتور تجميل,
شارع كارگر شمالي-جامعة طهران,طهران- Telephone No.+989153258941
منطقة
ايران
وصف
عملية تجميل الانف في الكويت

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *