حشو الأسنان الأبيض والرصاصي

يقول أحد أطباء الاسنان: بشكل عام، أي الترميمين في الاسنان مثل المركب المتجانس(كامبوزيت) أو المعدن الغير متجانس (الملغم) إذا تم استخدام ووضعه في السن بشكل صحيح، لا يكون بينهم الفرق في مدة بقاء الأثر. فللحصول على مزيد المعلومات عن علاج الاسنان يمكنك التطلع على مقال طب الاسنان في ايران.

مواد المركب المتجانس حساس لأصغر كمية من اللعاب والتلوث أثناء ملء الأسنان في عملية الترميم وقد يكون صعب الاستخدام. يحتاج استخدام المواد المركب المتجانس الى دقة كثيرة وهذا الأمر يقلل المضاعفات والعوارض ما بعد الترميم. لكن بشكل عام لا يكون فرق بين المواد المركب المتجانس والمعدن الغير متجانس. فتابع مقال “حشو الأسنان الأبيض والرصاصي” لتحصل على مزيد المعلومات. 

 

هل المعدن الغير المتجانس (الملغم) ضار؟

قال دكتور تجميل ردا على هذا السؤال: صحيح أن في الملغلم يوجد الزئبق ولكن هذا الزئبق يتم مزجها مع مواد أخرى ولا يسبب التسمم والمضاعفات. لا يوجد دليل بإن استخدام المعدن الغير متجانس (الملغم) له اعراض واضرار، ولا يزال الملغم هو معيارًا عالميًا لملء اللأسنان في العديد من البلدان، مثل الولايات المتحدة الأمريكية. 

قال دكتور تجميل بعض الناس يعتقدون إن استخدام المعدن الغير متجانس (المغلم) ممنوع في اوروبا. لكن ليس ممنوع بل غير مرغوب وهناك العديد من الأسباب التي تجعل الملغم غير مقبول في أوروبا. المسألة الاولى هي البيئية، الحكومة تخالف استخدام المغلم لأن نفاية ومخلفات المغلم تسبب الأضرار في البيئة. المسألة الثانية هي أن العديد من شركات التأمين لا تدفع تكلفة العلاج بالملغم. لايزال الملغم مرغوب في العديد من البلدان مثل الولايات المتحدة الأمريكية ولا تزال تعترف الجمعية الأمريكية لطب الأسنان بالملغم كمواد تعبئة قياسية.

 

 

حشو-الأسنان
حشو-الأسنان

 

نملأ الأسنان بالحشو أم نقوم بالتلبیس؟

قال دكتور تجميل: يعتقد بعض المرضى أن ملء الأسنان وتلبيس الأسنان طريقين مختلفين. في حين أن جميع الأسنان التي يتم تلبيسها يجب أن يتم ملؤها من قبل وفي النهاية لتلبيس الأسنان يجب أن تكون الأسنان محشية بالمواد. في بعض الاحيان، الأسنان التي يتم علاج جذورها لا تحتاج إلى تلبيس ولكن في معظم الحالات، بعد علاج الجذور يجب تلبيس الأسنان ايضا.

صرح دكتور تجميل: بعض الأسنان، لديها الأنسجة والتاج الضعيف في هذه الحالة العلاج الجذري الجيد والتلبيس الجيد يؤثر على استحكام السن ويزيد من عمر صحة السن. بعد علاج جذر السن من قبل الأخصائي (اندودنتیست) يتم ضماد السن مؤقتا بالمواد وفي مرحلة الثانية يتم استخراج هذه المواد ويضع المواد الدائمية وفي النهاية يتم تلبيس السن.

ملخص
حشو الأسنان الأبيض والرصاصي
العنوان
حشو الأسنان الأبيض والرصاصي
وصف
حشو الأسنان الأبيض والرصاصي يقوم بترميم الأسنان وهو بديل للفراغات في السن ومسببات الشعور بالألم.
مؤلف
انتشر بوساطة
شركة دكتور تجميل للسياحة العلاجية
العلامة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *