زراعة الحواجب في ايران

أثر عملية زراعة الشعر تأثيرا هائلا في اعتماد الناس على عمليات التجميل كوسيلة لترميم وتغيير المظهر بشكل احسن. مثلا عملية زراعة الحواجب كنموذج مثير وطبيعي لظهور جمال الوجه يجاذب الكثيرين. في الحقيقة زرع الحواجب قبل أن يكون عملية تجميلية فهي جراحة تحفظ على مظهر الوجه الطبيعي.

مع أن الحواجب لا تسيطر على ناحية كبيرة من الوجه لكنّ عدم وجود الحاجب يؤثر على تغيير مظهر الوجه بشكل سيئ. تساقط شعر الحواجب نتيجة لأمراض الوراثية، النظام الغذائي السيئ، الأمراض الهرمونية، الأمراض الكبدية، المشاكل النفسية، فقر الدم، نقصان الحديد. يجب لتشخيص علل تساقط الشعر والحواجب الرجوع الى مختص الجلد والشعر. عامة مشاكل تقصف الشعر نتيجة لأمراض الوراثية فلذلك ليس أمرا مقلقا.

يحاول مقال زراعة الحواجب أن يوضّح طور نمو الشعر بالضوء على علل تساقط شعر الحواجب والرأس. فيتحدّث البحث عن عمليات زراعة الشعر والحواجب، علاج تساقط الحواجب بالوصفات المنزلية، حقن البلازما، وكمية نجاح عمليات الزرع.

 

طور نمو شعر الحواجب

نمو شعر الحواجب أقلّ بالنسبة لشعر الرأس. يرتبط نمو الطبيعي للحاجب بعوامل مختلفة مثل التغذية المناسبة، التعامل الجسمي مع الحاجب، الوراثة ومضاعفات الأمراض. فلذلك لا يمكن أن يوضّح موعد محدّد لنمو الحواجب لكن ينمو شعرات جديدة بعد 64 يوم. هذا الأمر يرتبط بدورة راحة الشعر وذلك يعني إذا دخل النمو في طور الراحة، تستغرق مدّة النمو أكثر.

لا ينمو الشعر مثل الأظافر بدورة مستمرة. بل كل فردة شعر يطول بعد قضاء مدّة معينة ثمّ يتساقط ويتبدّل مكانه بفردة أخرى. يسمى هذه الحالة بدورات نمو الشعر. دورة نمو الحواجب يطول لمدّة 12 إلى 15 يوم. لو تريد بقاء صحة نمو شعر الحواجب بشكل الطبيعي عليك رعاية طور نمو شعرات الحاجب.

أول أمر لرعاية هذا الطور هو التحذّر من تنظيف أو التقاط الحواجب بملقط. استخدام الصبغات والقوالب لتغيير لون الحواجب كذلك يؤثر على تبطئ فترة النمو. كل شعرة تنمو في الحاجب تقضي ثلاثة مراحل حتى تصل الى كمية مقدّرة للنمو. سرعة نمو الحواجب قليلة جدّا ويضمّ كل مرحلة خصائص منحصرة بها تؤثر على ضخامة الشعر وطول الفردة.

 

مراحل نمو شعر الحاجب

مراحل نمو الحاجب مثل المراحل التي تقضيها فردات شعر الرأس للنمو. مثلا مرحلة نمو البصيلات، انتقال البصيلات، ودور استراحة الفوليكولات. هذا الأمر نفسه في عملية زراعة اللحية ونمو شعر اللحية كذلك.

مرحلة أناجين هي نمو البصيلات. في هذه المرحلة تنتشر جذور البصيلات وتتكوّن ساقات الشعر. في هذه المرحلة يوضّح طول شعرات الحاجب. تستغرق هذه الفترة بين 30 الى 45 يوم.

المرحلة الثانية كاتاجين وهي مرحلة انتقال البصيلات. يتمّ في هذه المرحلة انفصال الشعر عن مولدات الدم والخلايا التي تنتج الشعر. يتوقف نمو الشعر في هذه المرحلة وتجمع الفوليكولات كذلك وتظهر على الجلد.

المرحلة الثالثة فترة ارتياح البصيلات وتطول مدّة هذه الفترة بين شهر الى اربعة اشهر. في الحقيقة تبقى 14% من الشعر في طور الراحة. في هذه الحالة ليس للشعر نمو ويكون ثابتا. بعد قضاء هذه الفترة تبدأ مرحلة اناجين مرّة أخرى وينتج شعرات من جديد.

 

علل تساقط شعر الحواجب

يتساقط الشعر لعلل مختلفة وكل علة لها مؤشرات يمكن التجنّب منها بأعمال مختلفة. عادة اهم العوامل التي تؤدّي الى تلف الحواجب هي:

 

  • الحرق أثر حادث أو بقاء آثار الجرح على الجلد ممّا يؤثرعلى نمو الحواجب.
  • الأمراض الجلدية التي تسبب تساقط الشعر وتؤثر على طور النمو.
  • العلاجات الكيميائية لعلاج الأمراض الصعبة.

 

عمليات زراعة الحاجب

هناك نوعين من الإجراءات لزراعة الحواجب زراعة الحواجب بطريقة طبيعية وزراعة الحواجب بطريقة اصطناعية. في الطريقة الطبيعية يقوم الطبيب باستخدام التقنيات الجديدة لزراعة الشعر. مثلا يقوم بأخذ البصيلات من ناحية المانحة مثل الشعر واللحية ثمّ يمنحها في ناحية الصلعية. يمكن إجراء عملية زراعة الحواجب بتقنية الشريحة وتقنية الاقتطاف.

يتمّ في تقنية الشريحة أو FUT أخذ شريحة صغيرة من مؤخرة الرأس وتقسيمها إلى شرائح وزرعها في الحاجب. أمّا في تقنية الاقتطاف أو FUE وهي تقنية متقدّمة لزراعة الشعر يقوم الطبيب باستخدام جهاز لسحب البصيلات من ناحية المانحة وزرعها في منقطة الصلع للحواجب مباشرة.

 

نمو الحاجب بعد عملية زراعة الحواجب

تقريبا دخلت عملية زراعة شعر الحواجب في سنة خمسين بعد تطور الطرق لعلاج واصلاح عيوب الظاهرية. تقدّمت الطرق وقد أصبح عشرين سنة من وجود تقنيات جديدة لحل مشكلة تساقط شعر الحواجب. هذا التقدّم قد أثّر على تغيير مظهر الانسان بطريقة طبيعية حتى لا يمكن تشخيص الشعر المزروع من شعر السابق. تمحو نواقص الحواجب بطريقة الزرع احسن من المكياج والتاتو.

تنمو البصيلات بعد زراعة الشعر حسب المراحل السابقة. يتمّ إجراء عملية زرع الشعر بقصر شريحة من خلف الرأس. يتمّ أخذ الفوليكولات بطريقة FUE من هذه الناحية بجهاز ينفصل البصيلات من الجلد. هذه التقنية لزراعة شعر الحواجب تحمل أقل مضاعفات لأن لا تصيب البصيلات.

 

بعد عملية زراعة الحواجب

يصيب الشخص بعد العملية بتورم واحمرار خفيف في ناحية الحواجب. يظهر التقشير واحيانا الكدمات الخفيفة حول الحواجب والجفون كذلك. تمحى هذه التغييرات في خمسة الى سبعة ايام بعد العملية ولا يبقى أثر من زراعة الحواجب. تنمو شعرات الحاجب لمدّة ثلاثة الى اربعة اسابيع ثم تتساقط. بعدما تساقطت شعرات الحواجب تبدأ بالنمو بعد ثلاثة أشهر من جديد. يتمّ نمو البصيلات التي تمّ أخذها من رأس المرشّح بسرعة لكن بعد قضاء مدّة من النمو تبطئ حركة نمو الشعر.

يستغرق فترة زراعة الحواجب والنتيجة النهائية لذه العملية لمدّة اربعة الى ستة أشهر. بعد قضاء سنة يتمتع الشخص بحواجب طبيعية مثل السابق ويحصل على النتيجة النهائية. الشعرات التي تمّ زرعها طويلة ويقدر الشخص القيام بتنظيف وإصلاحها مثل الحواجب الطبيعية.

 

النصائح قبل زراعة الحواجب

ينصح عدم تناول الفيتامينات والمكملات الغذائية كـفيتامين E للتجنّب من تدهور الدم.

التحذّر من تناول الأسبرين.

التجنّب من التدخين وشرب الكحول

عدم إجراء ريجيم صعب لتخسيس الوزن.

تخفيض شرب الشاي.

 

النصائح ما بعد زراعة الحاجب

يجب رعاية بعض الافعال في فترة زراعة الحواجب. هذه النصائح تضمّ عملية زراعة اللحية وزراعة الشعر كذلك. الاسبوعين الاولى بعد العملية من أهم فترات العناية بالشعر.

استخدام كمادات الثلج حول النواحي المتورمة من الزراعة.

عدم لمس الناحية المزروعة وعدم فركها بأي شكل.

عدم استحمامها لمدّة معينة والقيام بالغسل بشامبو خاص.

استخدام وصفات طبية ينصحها الطبيب وتناول الفيتامينات اللازمة.

حافظ على كيفية نومك حتى أثناء النوم، لمس الفوليكولات على السرير يزيد من خطر إسقاطها.

حتى الامكان يجب التحذّر من تعريق رأسك لأن يسبّب العدوى.

يجب أن لا يطول مدّة الاستحمام.

يظهر حبوب في الحواجب ويستغرق لمدة اسبوع أو اسبوعين حتى يتعافي الشخص من هذه الحالة.

 

تكلفة زراعة الحواجب في ايران

تكلفة زراعة الشعر في ايران يختلف مع باقي الدول من حيث الكمية والجودة. تجري عمليات زراعة الشعر في ايران بتقنيات جديدة وجهازات حديثة. يتمّ إجراء هذه العملية بيد خبراء مجرّبين ومختصين الجلد والشعر في مراكز شهيرة. حيث يجذب المسافرين من أنحاء العالم لإجرائها في ايران.

مع ذلك تكاليف زراعة الشعر في ايران مناسبة جدّا والنتائج عالية. يختلف سعر ناحية بالنسبة للأخرى مثلا تكلفة زراعة الحواجب أقل من تكلفة زراعة الشعر. وذلك يرتبط بكمية الفوليكولات التي يتمّ انتقالها الى الناحية الصلعية. تختلف سعر التقنيات كذلك ويتمّ خيار نوع التقنية حسب تشخيص الطبيب.

تكاليف زراعة شعر الحواجب قليلة ونتائجها جيّدة. يقوم الطبيب بأخذ 400 بصيلات من خلف الرأس والأذن ويزرعها في الحاجبين. يحدث الأمر بتخدير موضعي لأجل التحذّر من الألم بحقن الإبرة.

 

زراعة الحواجب مع دكتور تجميل

شركة دكتور تجميل في ايران مجموعة دليل الأطباء في مدن ايران يقوم بحجز الوقت وتقديم الخدمات لجميع المرضى. يحاول دكتور تجميل معرفة المرضى بأحسن مراكز علاجية في ايران لتقديم الخدمات العلاجية للسائحين. حجز الوقت، استشارة طبية عبر المواقع الاجتماعية، إجراء التحاليل والفحوصات، النقل، الاقامة مع مترجم مرافق طول العلاج من ضمن خدمات الشركة.

يقدّم دكتور تجميل خدمات علاجية خاصة في حقل عمليات التجميل للسائحين العلاج في ايران. يمكنك الحصول على مزيد المعلومات والاستفسارات بالاتصال على واتساب برقم 00989903333796.

ملخص
زراعة الحواجب في ايران
تقييم المستخدم
4 based on 1 votes
نوع الخدمة
زراعة الحواجب في ايران
اسم المزود
دكتور تجميل,
شارع كارگر شمالي-جامعة طهران,طهران- Telephone No.00989903333796
منطقة
ايران
وصف
زراعة الحواجب مع دكتور تجميل في ايران.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *