تكلفة زراعة الشعر في تركيا

إن وجود ثلاث ميزات مهمة للجودة والصحة والسلامة في خدمات التجميل في تركيا جعل السياح يفضلون زراعة الشعر في تركيا، وخاصة مواطنين من البلدان العربية. في السنوات الأخيرة، أصبحت اسطنبول عاصمة زراعة الشعر في العالم. تعتبر تركيا أكثر تقدمًا من حيث تطور في مجال زراعة الشعر. كما تسببت التكلفة المنخفضة والجودة العالية في إجراء ما يقرب من ألف عملية زرع شعر في اسطنبول كل يوم فقط.

 

يعد قرار إجراء عملية زراعة الشعر قرارًا مهمًا. من الأفضل أن تكون مستعدًا جيدًا، لذلك ، قبل أخذ القرار زرع الشعر، يجب أن يكون لديك معلومات كافية عن الطرق المختلفة لزراعة الشعر في تركيا، تكلفة زراعة الشعر في تركيا، أفضل المراكز والأطباء.

اليك كل المعلومات الخاصة حول زراعة الشعر في تركيا لنضعها بين يديك لتتصل بها بشكل مباشر وتحصل على استشارات مجانية تساعدك في اتخاذ القرار ومقارنة بين الأسعار وجودة الخدمات.

تكلفة زراعة الشعر في تركيا
تكلفة زراعة الشعر في تركيا

تعتمد تكلفة زراعة الشعر في تركيا على عدة عوامل:

  •       تحديد نمط تساقط الشعر
  •       عدد البصيلات المقتطقة
  •       الطريقة المفضلة لزراعة الشعر
  •       خبرة ومهارة الطبيب
  •       تكاليف خدمات اضافية مثل الإقامة والأدوية

 

زراعة الشعر في تركيا

لماذا تجذب تركيا الآلاف من الزوار من البلدان  الأوروبية والشرق الأوسط كل شهر لإجراء عمليات زراعة الشعر؟

نظرًا لأسعار السياحة الرخيصة والجذابة في تركيا  يأتون الزوار خاصة الراغبين في إجراء جراحات تجميل وزرع الشعر إلى اسطنبول ويقومون بجولة لمشاهدة معالم المدينة.

يزورون آيا صوفيا وقصر توبكابي والبازار الكبير في اسطنبول ويقضون يومهم الأول في استكشاف المدينة، وفي اليوم الثاني يذهبون عادة إلى العيادة للعلاج ثم يستمتعون في شوارع اسطنبول وهم في طريقهم. ميدان تقسيم وسلطان أحمد هما المكانان الأكثر شعبية للإقامة.

زراعة الشعر في تركيا هي عملية جراحیة  یتم  بها نقل بصیلات الشعر من جزء الی أجزاء اخری فی الجسم. هذا العلاج من الحلول الناجحة للذین لدیهم صلع کامل او شعر خفیف فی فروة الرأس.

تؤخذ بصیلات الشعر من المنطقة المانحة یطریقة الشریحة  (FUT) .او طریقة الاقتطاف الغیر جراحیة

(FUE) (قطف البویصلات بدقة) و زرعها فی المنطقة المستهدفة.

 

تكلفة زراعة الشعر في تركيا بالريال السعودي

غالبًا ما يفكر الناس في السياحة العلاجية لأنهم يجدون عيادة لزراعة الشعر يمكنها علاجها بتكلفة أقل. من السهل التركيز على تكاليف زراعة الشعر عندما تبدأ في مشاهدة الإعلانات في العيادات حول العالم بأسعار أرخص. ولكن ضع في اعتبارك أن التكلفة ليست أهم عامل.

أن عوامل مثل الجودة و  خبرة الطبيب يجب أن تأتي دائمًا قبل التكلفة. يعتبر تركيا من أشهر محطات لزراعة الشعر في العالم بأسعار مدروسة، وكذلك أفضل الأطباء والأكثر تنوعًا في الأساليب لضمان أفضل النتائج.

المتوسط العام لتكاليف عملية زراعة الشعر  في تركيا یتراوح ما بين 1000: 3700 دولار أمريكي أو 2000 يورو شاملة كافة التحاليل اللازمة وكذلك خدمة المواصلات وأحياناً الإقامة، كم اتكلفة زراعة الشعر في تركيا بالريال السعودي تتراوح ما بين 3,500: 13,000 ريالاً، في حين عملية زراعة الشعر في السعودية نفسها قد تتجاوز 20,000 ريالاً سعودياً.

تكلفة زراعة الشعر في تركيا بالريال السعودي
تكلفة زراعة الشعر في تركيا بالريال السعودي

متوسط تكلفة زراعة الشعر بتقنية الاقتطاف FUE  7600 ریالاٌ سعودياً

ومتوسط تكلفة زراعة الشعر بتقنية الشريحة FUT يتراوح بين 5700: 9400 ريال سعودي

متوسط السعر التقريبي لحقن البلازما يكون ما بين 375: 1015  ريال سعودي ويتم تحديد القيمة الإجمالية للتكاليف حسب عدد الجلسات التي يحتاج المريض الخضوع لها للوصل إلى النتيجة النهائية.

أشهر مراكز زراعة الشعر في  تركيا التي تتمتع بسمعة طبية تقع في: إسطنبول، أنقرة، أنطاليا، إزمير، ومرسين.

 

ما هي أفضل طريقة لزراعة الشعر في تركيا ؟

هذه هي الطريقة التي تناسب احتياجاتك وظروفك

تساقط الشعر هو مشكلة منتشرة ومجهدة يمكن أن تؤثر على أي شخص من الرجال والنسوان. بالطبع، لا يقتصر هذا الضغط على تساقط الشعر نفسه بل يرتبط بمشكلة الصلع. من اللحظة التي تطلب فيها العلاج، ستجد أن اختيار العلاج لنفسك وأنسب طريقة وأفضل مكان له قصة. سوف تجد مجموعة متنوعة من العلاجات المنزلية والحبوب والحلول والشامبو التي تعد بإيقاف تساقط الشعر. وفي الوقت نفسه، يجد بعض الأشخاص أنهم مرشحون جيدون لزراعة الشعر، وهذه الطريقة هي العلاج الدائم الوحيد لتساقط الشعر. إنهم سعداء بمواصلة بحثهم ويواجهون فقط مغامرة جديدة تسمى: اختيار أفضل مكان و طريقة لزراعة شعر.

أفضل طريقة لزراعة الشعر في تركيا
أفضل طريقة لزراعة الشعر في تركيا

ما هي طرق زراعة الشعر في تركيا؟

لحسن الحظ، فإن طرق زراعة الشعر فی ترکیا متنوعة جدًا، وقد مكّن ذلك المزيد من المتقدمين لزراعة الشعر من تلقي عمليات زرع شعر فعالة وعالية الكثافة. الفرق الرئيسي بين طرق زراعة الشعر المختلفة  في تركيا هو طريقة وتقنية الإقتطاف. على سبيل المثال ، في طريقة FUT ، يتم الإقتطاف على شكل شريط، وفي طريقة FUE ،  اقتطاف الوحدات البصيلية وتقوم على استخراج البصيلات من المنطقة المانحة.

ما هي طرق زراعة الشعر في تركيا؟
ما هي طرق زراعة الشعر في تركيا؟

 

تذكر أن هناك قاعدة عامة حول زراعة الشعر:

كلما كان اقتطاف بصيلات الشعر أفضل، كان زرع الشعر أفضل.

من بين الطرق الحديثة والمعيارية لزرع الشعر، تعد طريقة FUT هي الأقدم وأسلوب MicroFUE هو أحدث طريقة في تركيا. فيما يلي، نريد أن نقدم شرحًا موجزًا حول كل طريقة من طرق زراعة الشعر في تركيا ودراسة مزاياها وعيوبها. لذلك، يمكنك اختيار أفضل طريقة و انسب السعر من خلال قياس هذه النصائح ومقارنة بين الأسعار والتفاصيل.

نمت طرق زراعة الشعر في تركيا بشكل ملحوظ في السنوات الأخيرة. كلها تقريبًا تكون طفيفة التوغل، ولها نتائج ممتازة، ولها آثار جانبية قليلة. ولكن أفضل طريقة لكل الشخص يتعلق بظروفه .

في بداية هذا القسم نؤكد على هذه العبارة:

“الأنسب لك”

سبب هذا التركيز هو أن أفضل طريقة لزرع الشعر يتم تحديدها من خلال حالتك وظروفك.

 

بعض العوامل التي تؤثر على اختيار طريقة زراعة الشعر هي:

كم هي نسبة صلعك؟

كيف هي بصيلات شعرك؟

كيف يتم التئام الجروح؟

هل تعانين من مرض معين؟

ما هي الكثافة التي تريد تحقيقها؟

ما مدى مرونة فروة رأسك؟

كم يوم لديك للسفر ولزراعة الشعر في تركيا؟

المبلغ الذي تريد أن تصرف؟

بعض العوامل التي تؤثر على اختيار طريقة زراعة الشعر هي:
بعض العوامل التي تؤثر على اختيار طريقة زراعة الشعر هي:

زراعة الشعر في تركيا بطريقة FUT

تسمى طريقة قطع شريط من الأنسجة من فروة مؤخرة الرأس (والتي تدعى بالمنطقة المانحة) follicular unit transplantation (fut). في زراعة شعر FUT ، الذي يتم تحت التخدير الموضعي، يتم استخراج شريط أو شريحة رفيع يبلغ عرضه 2 سم وطوله 25 سم من مؤخرة رأس المريض ثم يتم شد جلد المناطق خلف الرأس قليلاً. ثم يتم خياطتها من قبل فريق الزرع.

مزايا طريقة FUT

  •   تكلف طريقة FUT بسبب صعوبة أقل وسرعة أعلى أقل من الطرق الأخرى.
  •   تتم عملية زرع الشعر بأكملها في يوم واحد بطريقة FUT
  •   ليست هناك حاجة لحلاقة الشعر لزراعة شعر بطريقة FUT
  •   نظرًا لأن FUT أسرع ، فمن المحتمل أن تكون البصيلات خارج الجسم وأقل عرضة للتلف.
  •   تتم عملية اقتطاف شريحة البصيلات في طريقة FUT تحت المجهر. هذا هو السبب في أن عدد البصيلات الصحية المستخرجة لكل وحدة زمنية أعلى. أيضا، يتم تقليل نسبة الأخطاء التي تسببها الأدوات الجراحية.
  •   تحتوي البصيلات المستخرجة بطريقة FUT على أكثر الشعر الدائم. توجد أقوى مسام للرأس بكثافة حيث يتم حصاد شريط الجلد.

 

معایب ومخاطر طريقة FUT

  •   أكبر عيب في طريقة FUT هو بقاء الندبات اقتطاف شريحة في منطقة مانحة . قطع شريط الجلد هو إجراء جراحي ويرتبط بالنزيف.
  •   التئام الجروح الأكبر حجمًا يكون صعب. تكون الجروح الناتجة عن طرق زراعة الشعر الأخرى، مثل FUT أو SUT أو MicroFIT ، على شكل ثقوب يقل قطرها عن المليمتر. لكن الجرح في طريقة FUT بشكل شريط خلف الرأس. لهذا السبب يستغرق وقتًا أطول للشفاء وقد يسبب لك المزيد من الانزعاج والألم. اما اذا یکون  لدي الطبيب خبرة كافية لايسبب حصاد خط الشعر على ندب ظاهر. بشكل عام يكون الجرح الناتج عن حصاد خط الشعر تجميلي وغير ظاهر في فروة الرأس، وتختفي آثاره تماماً خلال ستة أشهر.
  •   لا يمكن للأشخاص الذين يعانون من صلابة فروة رأس شديدة أو ضعف مرونة الجلد استخدام  طريقة FUT. من الأفضل أيضًا عدم استخدام طريقة FUT في الشباب والرياضيين والأشخاص الذين لديهم تاريخ من تقرحات اللحوم أو طبيعة الجسم المعرضة لمشاكل في الالتئام.
  •   باستخدام طريقة FUT ، لا يمكن حصاد الشعر الرقيق تحت الرقبة وشعر الوجه وشعر الجسم.

 

طریقة الاقتطاف الغیر جراحیة FUE

تقنیة الاقتطافFUE ((Follicular unit Extraction یتم بها اقتطاف البصیلات  “کرافت” الواحدة تلو الاخری بآلالة الخَرّامَة punch. في طريقة FUT والطرق الأخرى القائمة عليه، مثل طرق SUT و MicroFIT ، يستخدم الجراح أداة خاصة تزيل وحدة كرافت أو  واحدة فقط عن طريق عمل ثقوب بقطر 1 مم أو أقل. تختلف هذه الأداة بطرق مختلفة ، ولكن في طريقة FUT تُسمى “خرامة المليمتر” .

 

مزايا طريقة FUE

  •       أهم ميزة لطريقة FIT هي أنها طفيفة التوغل. لم يعد هناك أي حصد شريحة أو الشريط في هذه الطريقة. تلتئم الجروح الصغيرة جدًا بسرعة وعادة ما تكون غير مؤلمة وغير مضعجة.
  •       لا تحد المرونة المنخفضة لفروة الرأس أو تاريخ القروح اللحمية طبيعة الجسم المعرضة لمشاكل في الالتئام، لمن يرغب في زراعة الشعر بطريقة FUE في تركيا، وأفضل طريقة لزرع الشعر لهؤلاء الأشخاص هي طريقة FUE أو طرق أخرى تعتمد عليها (مثل SUT أو MFIT).
  •       في طريقة FUE ، يمكن إقتطاف بصيلات الشعر الرقيقة، والتي تستخدم لتطبيع عمليات زرع الشعر. من الممكن أيضًا استخراج الشعر أو بصيلات الجسم المعروفة باسم BHT. بصيلات الشعر المقتطفة تكون على هيئة وحدات. كل وحدة تتكون من 1 إلى 4 شعرات, لأن هذا هو شكلها الطبيعي في مؤخرة الرأس.
  •       بعد عملية زراعة الشعر ، لا توجد قيود على ممارسة الرياضة والنشاط البدني.

 

زراعة الشعر  في تركيا بطريقة SUT

خطوات زراعة الشعر SUT مشابهة لطريقة FUE أو Micro FIT ، باستثناء أنه يتم إقتطاف بصيلات الشعر بإستخدام أجهزة  بدلاً  من يدوياً (في طريقة FIT).

زراعة الشعر  في تركيا بطريقة SUT
زراعة الشعر  في تركيا بطريقة SUT

باستخدام هذا الجهاز ، يمكن زرع بصيلات الشعر. تقلل هذه التقنية بشكل كبير من خطر ترقيع الشعر. أثناء العملية ، تفتح أداة القطع الجزء الداخلي من الأدمة بقطر مليمتر واحد فقط ، ويتم سحب هيكل الشعر بالكامل بواسطة الماكينة. هذا يزيل في الواقع خطر التلف الجسدي لطعوم الشعر (بصيلات الشعر وما يحيط بصيلات الشعر).

 

العنایة بعد عملیة زراعة الشعر:

یجب اتباع ارشادات الطبیب بدقة. أخذ المضادات الحیویة و مسکنات الالم حسب تعلیمات الطبیب .عدم حک او تمشیط مکان العملیة. وغسل الرأس بالشامبو الطبی الذی وصفه الطبیب للمریض.

یُسمح للمرضی بالاستحمام بعد 24 من العملیة و لکن یجب اتباع ارشادات الطبیب بهذا الامر. الاجتناب من الکحول لمدة شهر من زرع الشعر لانه یؤثر علی سهولة وصول الدم الی فروة الرأس و یعرقل نمو البصيلات المزروعة. التجنب من الانشطة الشاقة و الریاضة لمدة شهر.

لایقلق المریض من تساقط الشعر المزروع فی الاسابیع الاولی بعد العملیة . فسوف ینمو الشعر من جدید فی المنطقة المزروعة.

 

زراعة الشعر للنساء فی ترکیا

حقا ، هل يمكن للمرأة أن تخضع لعملیة زراعة الشعر؟ ما هي الآثار الجانبية لزراعة الشعر بالنسبة لهن؟

تساقط الشعر أقل شيوعًا لدى النساء  كما نسبة المصابات بالصلع  أقل، ولكن يمكن للنساء اللاتي يعانين من تساقط الشعر و لديهن بنك الشعر الجيد إجراء عملية زرع شعر طبيعية.

قبل التفكير في عملية زرع الشعر، يجب فحص المريضات من قبل أخصائي لتحديد إذا كان تساقط الشعر ليس بسبب مرض معين. يقوم الطبيب أيضًا بإجراء تقييم مجهري لتحديد موقع ونسبة الشعر الخفيف والرقيق. النساء اللواتي يعانين من تساقط الشعر العالي وآلام أسفل الظهر غير مؤهلات لعمليات زراعة الشعر.

تتشابه خيارات زراعة الشعر لدى النساء  فی ترکیا مع الذكور. يقرر الجراح أي من طريقتين اقتطاف بصيلات كرافت (زراعة الشعر FUE) أو طريقة قطع شريط من الأنسجة (زراعة الشعر FUT) هو خيار أفضل لتحقيق الأهداف المرجوة للمريضة. قد يقرر أيضًا استخدام الدواء قبل أو أثناء زراعة الشعر.

 

 

أفضل مراكز زراعة الشعر في تركيا

هناك حوالي 350 عيادة للشعر في اسطنبول، و زراعة الشعر مزدهرة – مع عائدات للاقتصاد التركي بنحو مليار دولار، وهناك عيادات عالية الجودة للشعر واللحية في اسطنبول. معظم هذه العيادات تتقدم للعملاء علاجات الشعر التي تعالج الصلع. كما تقدم بعض مرافقها جراحة التجميل وطب الأسنان . تقدم مراكز زراعة الشعر في تركيا للمرضى تجربة مختلفة ومضمونة.

 

أشهر أطباء زراعة الشعر في تركيا

تقدم المستشفيات والعيادات والمراكز الصحية عالية الجودة في تركيا أفضل الخدمات مع الجراحين ذوي الخبرة ومعدات زراعة الشعر المتقدمة. بالإضافة إلى ذلك ، وبطبيعة الحال ، فإن تقديم أقل الأسعار لأعلى جودة جعل من اسطنبول عاصمة رائدة لزراعة الشعر في العالم.

مهارات أطباء زراعة الشعر في تركيا اليدوية في خلق المناطق المستملة تضمن للمريض الحصول على نتائج طبيعية مئة في المئة للشعر المزروع. وهما الأطباء المعتمدين والمرخصين من وزارة الصحة التركية،  يعاونهم طاقم متكامل له خبرة لا تقل عن خمسة سنوات في مجال استعادة الشعرفي كل مركز من مراكز زراعة الشعر في تركيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *