العدسات اللاصقة التجميلية للأسنان

العدسات اللاصقة التجميلية للأسنان هي عبارة عن قشور رقيقة مصنوعة من البورسلان أو الزيركون. تتراوح سماكتها بين 0.2 و0.4 ملم، وتلصق على السطح الخارجي للأسنان. تتفاوت في الألوان بما يتلاءم مع الأسنان وتوفر حلاً لجميع مشاكل الأسنان المتعلقة باللون والشكل والحجم. كما هناك طرق مختلفة لـ زراعة الاسنان في ايران فيوجد كذلك أنواع مختلفة من العدسات اللاصقة للأسنان وهي:

 

عدسات الأمبرس

تعتبر الأمبرس أقدم أنواع العدسات اللاصقة وأرخصها ثمناً. تستخدم بشكل كبير بالأضراس الداخلية، ولا تحتاج للكثير من البرد قبل وضعها على السن. لكنها لم تعد موجودة في عيادات الأسنان نظراً لوجود بدائل أفضل منها.

 

الفرق-بين-الفينير-و-اللومينير
الفرق-بين-الفينير-و-اللومينير

عدسات الفينير

يتم صنع هذا النوع من العدسات من مواد خزفية متينة وعالية الجودة (البورسلين). وهي نوعية الإيماكس(السيراميك) التي تتواجد بكثرة في عيادات الأسنان، وهي سهلة التركيب ولا تحتاج للتخدير، وتخفي عيوب الأسنان وتظهرها طبيعية للغاية. يمكن تخصيصها بشكل فردي لأسنانك وهي أحد طرق ابتسامة هوليوود في إيران.

عدسات اللومينير تعد أرق من عدسات الفينير وتتكون من مادة رقيقة للغاية(البورسلين). هي من نوعية الإيماكس(السيراميك) وتعتبر طريقة غير مؤلمة للعلاج. يبدو شكلها طبيعي للغاية لأنها رقيقة جدا وتعتبر قوية. ولا تهترئ بسهولة حيث يمكن أن تدوم لأكثر من 20 عام ولا تسبب أي نوع من أنواع الحساسية بعد تركيبها.

عدسات الزيركون

تكون عدسات البورسلين الزركوني مفيدة للمرضى الذين لديهم أسنان تالفة ومتضررة أو مصابة بالتسوس بدرجة بالغة الخطورة. هذا النوع من العدسات يمكن أن تكون أقوى من عدسات الفينير المصنوعة من البورسلين التقليدية وأيضا يقوي البنية الهيكلية للأسنان. يستخدم طبيب الاسنان عادة العدسات الزركونية للأسنان الخلفية حيث يمكن للقوة المضافة من هذه المادة أن تمنع التآكل المبكر للأسنان. وبالإضافة إلى ذلك بسبب المتانة الشديدة وقوة التحمل لمادة الزركون يمكن استخدامها لإنشاء تيجان الاسنان وزراعة الاسنان وعمليات الترميم.

 

عدسات الفينير المركبة

عدسات الفينير المركبة منخفضة التكلفة. تسمح لك بتحقيق ابتسامة جميلة تتناسب بشكل جيد مع ميزانيتك لأن تخفي الشقوق والكسور والفجوات وتغير اللون. لا تستمر العدسات المركبة لفترة طويلة مثل عدسات الفينير المصنوعة من البورسلين بسبب جودة المادة المصنوعة منها.

 

الفرق بين الفينير واللومينير

يعتبر الفينير واللومينير اسرع طرق تقويم الاسنان في ايران والأكثر شيوعًا للحصول على ابتسامة جميلة. كلاهما يستخدم لتجميل الأسنان، علاج الفجوات، الإصفرار والتآكل.

 

الفرق-بين-الفينير-و-اللومينير
الفرق-بين-الفينير-و-اللومينير

 

الفرق الأول هي سماكة العدسة اللاصقة

سماكة عدسة الفينير تتراوح ما بين 0.5 إلى 2 ملم، لكن سماكة عدسة اللومينير لا تزيد عن 0.5 ملم.

 

الفرق الثاني هو حجم السن قبل تركيب العدسة

يختلف حجم السن قبل تركيب العدسات حسب سماكة العدسة المستخدمة. الفينير مناسب لكثير من الأشخاص التي ترغب في تركيب أسنان ناصعة البياض. الفينير هي عبارة عن وجوه تجميلية التي تحتاج الى نحت وبرد كثير من طبقة الأسنان الخارجية، لهذا السبب تسمى الفينير بتقويم سني عاجل  التي يمكنها تعديل الصف السني مهما كان، بواسطة النحت. في الفينير يتم نحت وبرد السن ما يتراوح بين 1 أو ما يقرب من 2 ملم. اللومينير مناسب لأشخاص الذين يعانون من حساسية شديدة. الشخص الذي قام بتركيب الابتسامة وتعرض للكسر، اللومينير لا تحتاج إلى نحت وبرد كثير من طبقة الأسنان الخارجية. في اللومينير يتم نحت وبرد السن ما يتراوح بين 0.1 إلى 0.2 ملم. فللحصول على مزيد المعلومات حول إجراء عملية تجميل الاسنان أو الزرع في مشهد يمكنك قراءة مقال زراعة الاسنان في مشهد.

 

ميزات العدسات اللاصقة التجميلية

  • تمنح الوجه ابتسامة جميلة ناصعة البياض، التي تكون  أهم عوامل الجاذبية.
  • تملأ الفراغات بين الأسنان.
  • تخفي جميع عيوب الأسنان التي تسبب الإحراج، منها: الكسور، الإصفرار والتآكل.
  • تقاوم البقع والأصباغ الناتجة عن شرب الشاي والقهوة أو التدخين.
  • تدوم لمدة طويلة تمتد من 5-7 سنوات، حسب العناية بها.
  • لا تطلب الرعاية الكثيرة سوى العناية بنظافة الأسنان وتنظيف الأسنان جيداً وزيارة الطبيب كلّ 6 شهور.
  • يمكنها العناية بالأسنان بصورة طبيعية ولا تشكل أي عائق في التنظيف.
  • لا تحتاج وقتٍ كثير لتركيبها، فتكفي زيارتين لإتمامها بشكل كامل، الأولى لأخذ مقاسات الأسنان، والثانية لتجهيز الأسنان وتركيب العدسات اللاصقة.

 

من الجدير بالذكر، إن عدسات الأسنان لا تساهم في معالجة التسوسات، بل على العكس يجب اصلاح كافة التسوسات قبل القيام بوضعها.

 

سلبيات العدسات اللاصقة التجميلية

  • يجب نحت وبرد جزء من ميناء الأسنان. سيصبح السن حساساً للبرودة والحرارة بشكل أكبر، ولا يمكن إعادة السن على ما كان عليه قبل تعديله.
  • العدسات اللاصقة لا تحمي الأسنان من التسوس، ويمكن أن يتسوس السن بالرغم من وجود العدسات اللاصقة.
  • تجمع جزء من الطعام بین عدسات الأسنان.
  • تكلفتها عالية جداً بالمقارنة الطرق الأخرى كالحشوة البيضاء التي تستخدم لتغيير شكل الأسنان.

 

من الجدير بالذكر هنا أن تكلفة العدسات اللاصقة التجميلية  في إيران أرخص من دول الاخرى.

ملخص
العدسات اللاصقة التجميلية للأسنان
نوع الخدمة
العدسات اللاصقة التجميلية للأسنان
اسم المزود
دكتور تجميل,
شارع كارگر شمالي-جامعة طهران,طهران- Telephone No.00989903333796
منطقة
ايران
وصف
العدسات اللاصقة التجميلية للأسنان مصنوعة من جنس متناسق للأسنان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *