زراعة اللحية

زراعة اللحية تعني زرع الشعر في مناطق من الوجه التي تعاني من شعر خفيف أو الصلع. هذه العملية تجري على ناحية الفك، الحنك واعلى الفم يعني قسم الذي ينمو فيه الشوارب لتكثف شعر هذه المناطق. من ميزات زراعة اللحية وزراعة الشعر في ايران يمكن القول أنها تسبب غطاء نواحي الحرق وإخفاء اثر الحبوب.

يتمّ عملية زراعة اللحية بانتقال بصيلات الشعر من فروة الرأس الخلفية وزرعها في الناحية الصلعية من اللحية والشوارب. فلهذا يتمّ استخراج الشعر من نواحي ذات اللون واحدة لكي تزيد جمال المظهري لدى الشخص. بعد اجراء عملية الزراعة ينمو شعر اللحية مع شعيرات الأخرى و يمكن أن تحلق بعد النمو. لا داء لـزراعة اللحية فيتم اجراء العملية بتخدير موضع الصلع ويستغرق مدة العملية ساعة واحدة تقريبا.

 

زراعة-الحیة
زراعة-الحیة

 

اللحية

تعد اللحية من المناطق المانحة للبصيلات في عملية زراعة الشعر. تكلفة زراعة الشعر في ايران بانتقال البصلة من اللحية ارفع سعر بالنسبة لباقي الطرق. يتمّ أخذ البصيلات المخزونة تحت الذقن عادة للزرع في فروة الرأس حيث ينمو مثلها بمظهر طبيعي. فردة الشعر في اللحية اكثر ضخامة بالنسبة لشعر الرأس فلهذا يتمّ زرعها في ناحية الوسطى حتى يظهر بكثافة اكثر.

زرع-اللحية
زرع-اللحية

علل تساقط شعر اللحية والشوارب

  1. اثر الحبوب الناشئة عن عمليات الجراحة و الحرق
  2. الصلع الوراثي في اللحية والشوارب
  3. اثر جراحات عملية ترميم شفاه الأرنبية
  4. تساقط الشعر المنشيء عن أمراض الحبوبية
  5. التهاب فوليكولات الشعر

 

مراحل زرع اللحية والشارب

  • الاستشارة: يجب قبل أن تقوم بإجراء زرع اللحية تستشير الخبير في عيادات التجميل. حتى يتأكّد عن تمكّنك من منطقة المانحة والناحية المقبلة لوحدات البصيلات.
  • العملية: الدّقة بجهة نمو الشعر للحصول على نتيجة طبيعية للمظهر حتى قد لا ينمو الشعر بجهة مخالفة أو بلون مختلف مع الشعر.
  • حقن الخلايا الجذعية أو البلازما: يوم بعد إجراء العملية يقوم الطبيب بحقن البلازما الغني لتحريك الخلايا بالنمو.

 

طرق زراعة اللحية

يتمّ اجراء عملية زراعة اللحية  في مراكز زراعة الشعر في ايران باستخراج فوليكولات الشعر من ناحية الخلفية والجانبية من شعر الرأس وانتقالها الى الناحية الصلعية في اللحية. تشبه كيفية نمو شعر اللحية طريقة نمو شعر الرأس تماما. فلهذا يقوم الإخصائيين بانتقال فردات الشعر لزراعة اللحية. تنمو اللحية بعد الزراعة بشكلها الطبيعي لكن تحتاج برعاية اكثر حتى لا تصيب بالتساقط أوالصلع. لثقة الأكثر بالمظهر الطبيعي للوجه بعد زراعة اللحية يتمّ اجراء التطعيم بانتقال فردة أو فردتين الشعر لتصبح النتيجة مثل نمو اللحية بحالتها الطبيعية. وسيركّز الإخصائي على الناحية التطعيمية عندما يقوم بزراعة البصيلات فيها حتى تشبه ظاهر الشعر. فلهذا الأمر يستخدم في العملية عن مجهرة حتى يقلّل مخاطر بقاء اثر جروح الجراحة.

 

طرق-زراعة-اللحية
طرق-زراعة-اللحية

 

تقنية الشريحة (FUT):

وهي تقنية انتقال الشعر بشريطة جراحية أو تشتهر بطريقة الشريطة أيضا. يتمّ الاستخراج بانتقال شريطة عن ناحية الغالبية وزرعها في الناحية المستقبلة. تنقسم كل وحدة الى اربعة فردة شعر ثمّ يتمّ زرعها في اللحية وتصبح نفس اللحية وتنمو معها. يقوم الطبيب بتخدير الموضع وتستغرق العملية مدة بين 4 الى 8 ساعات لأن يرتبط طول العملية بكميات الفوليكولات التي يقوم الطبيب بزرعها في اللحية. زراعة الشعر في طهران عملية متكاملة من ضمن عمليات التجميلية الناجحة في ايران.

 

مضاعفات تقنية الشريحة (FUT):

  • التورّم والوجع
  • بقاء الجراحة في الناحية الخلفية في فروة الرأس
  • عدم تكثيف اللحية
  • نمو الشعر بشكل غير منظم

 

تقنية الاقتطاف (FUE):

تعرف الطريقة الثانية لزراعة اللحية بتقنية الاقتطاف (FUE) ومثل طريقة الشريحة (FUT) يتمّ استخراج البصيلات فيها من فروة الرأس. من ميزات هذه التقنية عدم بقاء اثر الجروح بعد عملية الجراحة. فلأن لا يحب أحدا أن يبقى اثر الحبوب الناشئة والجروح فيخضع لإجراء طريقة زرع للحية بتقنية FUE، فهي الطريقة المفضلة لزراعة اللحية.

 

تقنية القلم الشوي (SUT):

مهدّت هذه الطريقة سرعة تطوّر زراعة الشعر،اللحية، الشوارب والرموش بسهولة. فمن محسنات هذه التقنية تكثيف الشعر في مناطق الصلعية للشعر والوجه وايضا عدم الحلاقة عند اجراء العملية. فيمكن اجراء العملية بطريقة زرع الشعر بطول 1 سنتيمتر وتطعيمها في الناحية الصلعية. فالشخص يشاهد كثافة شعره يوما بعد يوم.

 

 

زراعة اللحية: كل ما يجب أن تعلم

زراعة-اللحية-كل-ما-يجب-أن-تعلم
توفير-الشعرات-اللازمة

 

توفير الشعرات اللازمة لزراعة اللحية

أحد طرق زراعة اللحية استخدام شعر اللحية فعندما يوجد لحية للشخص يغرس منها البصيلات ويزرع في الناحية اللازمة للزرع. يتم إجراء هذه العملية باستعمال شفرة صغيرة ولايوفر إمكان إجراء هذه الجراحة إلا بوجود شعر اللحية في الشخص.

أما عندما لا يوجد لحية للشخص يقوم الطبيب بغرس الشعر عن ناحية الصدر والرقبة وحول اللحية. ترتبط كثافة الشعر بكمية الفوليكولات وحاجة الشخص بمقدار الكثافة. يحتاج في جراحة زراعة اللحية بألف 1000فوليكولات على الأقل و3000 لحدّ أعلى.

يقتطف الشعر لزراعة اللحية عن منطقة الحلفية في فروة الرأس وبعد انفصالها يتمّ زرعها في النواحي الخفيفة من اللحية. يعود كمية غرس الشوارب وزرعها أعلى الشفة حسب طلب الشخص. فيطلب الكمية اللازمة لزراعة الشوارب 400 فوليكولات على الأقل و800 بصيلات على اكثر مقدار اللازم. يمكن زراعة الشوارب بعد أربعة الى ستة أشهر في القسم الخفيف من الشوارب.

 

من المرشح لجراحة زراعة اللحية؟

  • الأشخاص الذين يعانون عن الصلع الوراثي أو الخفافة في لحيتهم.
  • الذي لم يزرع لحيته بسبب الحروق و أثر الجروح.
  • الشخص الذي لديه لحية مبعثرة ويريد ترتيبها.
  • الذي يفضلون الكثافة في مظهر لحيتهم.

يمكن إجراء عملية الزرع للذين عمرهم بين 20 الى 22 سنة لأن تبلغ الهورمونات لمرحلة الثبوت. ينصح زراعة اللحية والشوارب للرجال الذين يفضلون يعانون من خفافة اللحية أو الصلع فعندما يريدون ترتيبها لا يمكنهم ذلك بسبب شعرهم الخفيف في هذه المنطقة.

 

مخاطر زراعة اللحية

  • لا يوجد في اعضاء الجسم جزء يتمكّن من جنس شعر اللحية لكن يستطيع الطبيب بغرس الشعر من النواحي المتشابهة باللحية والشوارب. فهذا يقلّل عن عدم تناسق اللحية والشوارب مع الشعر.
  • لازم أن يعرف الشخص الذي يخضع لعملية زراعة اللحية أنه لا يكثف الشعر في هذه الناحية مثل اللحية الطبيعية لكن يزيد من كمية كثافتها بالنسبة للقبل.
  • مع وجود الجلد الدهني في هذه الناحية ربماّ يحدث للشخص بأن يصيب بتطلع الحبوب الجرثومية بعد زراعة اللحية. فعليه أن يستعمل الأدوية و المضادات الحيوية التي ينصحه الطبيب بتناولها. لازم أن يعرف الشخص أن هذه المشكلة لا تسبب أي خلل في نمو اللحية المزروعة.

 

النصائح بعد عملية زراعة اللحية

بعد-عملية-زراعة-اللحية
النصائح-بعد-عملية-زراعة-اللحية
  1. مناعة العملية
  2. ثبوت النتيجة
  3. إمحاء أثر الجروح
  4. عدم تلوّث اللحية
  5. حصول النتيجة المطلوبة دون حاجة الى استعمال الأدوية
  6. إمكانية حلاقة اللحية بعد جراحة الزرع
  7. إمكانية خضوع لعملية زرع اللحية
  8. تخفيض مضاعفات زراعة اللحية بسبب سهولة عمليتها

الحلاقة

يرجى من الشخص الذي قام بإجراء عملية زرع اللحية أن يتحذّر عن الحلاقة لمدة أسبوعين. هذه المدة تختلف حسب تشخيص الطبيب من شخص الى شخص آخر.

 

مدة التعافي

لازم أن يتجنب الشخص غسل أو ترطيب لحيته بعد جراحة الزرع لمدة خمسة أيام. أما يمكن الرجوع للحياة الطبيعية يوم واحد بعد العملية وينمو الشعر ثلاثة أشهر بعد ذلك.

 

الزراعة الدائمية

تنمو الفوليكولات التي زرعت مثل الشعر الطبيعي وهذا الزرع يصبح عملية دائمية لا قلق للشعرات التي كانت موجودة قبل الزراعة فهي تنمي وستطول بعد العملية.

 

ما هي ميزات زراعة اللحية؟

 

ميزات-زراعة-اللحية
ما-هي-ميزات-زراعة-اللحية-؟

 

هل يوجد مضاعفات لزراعة اللحية؟

  1. النزيف
  2. الكدمة أو العفونة
  3. تخدير
  4. الألم
  5. التورّم
  6. الجروح وآثارها في ناحية الجراحية
  7. نمو غيرمنظم للشعر
  8. مظهر غيرطبيعي

 

ما هي النتيجة النهائية لزرع اللحية؟

لا يتمّ إجراء العملية تحت تخدير موضعي دائما ويمنح للمرضى عقاقير تسكين الألم. ومدة العملية لا تستغرق اكثر من ساعتين عادة ولا يسبب الألم للشخص. فترة التعافي لهذه العملية اسبوع بعد إجرائها ثمّ يبدو ندبات حول الثقوب. فيجب أن تحفظ هذا القسم المزروع من الرطوبة وتكون الناحية جافة دائما بعد فترة من الجراحة. في هذه المرحلة لا يمكن فرك أو لمس المنطقة المانحة لفردات الشعر لمدة اسبوع على الأقل. بعد مضي اسبوعين أو اكثر يبدأ الشعر بالتساقط في الناحية المستقبلة وينمو الشعر في ثلاثة أشهر بعد العملية.

زراعة-اللحية
زراعة-اللحية
ملخص
زراعة اللحية
تقييم المستخدم
4 based on 1 votes
نوع الخدمة
زراعة اللحية
اسم المزود
دكتور تجميل,
شارع كارگر شمالي-جامعة طهران,طهران- Telephone No.00989903333796
منطقة
ايران
وصف
زراعة اللحية: كل ما يجب أن تعلم مع دكتور تجميل - طرق؟ مخاطر زراعة اللحية؟ النصائح بعد عملية؟ ما هي ميزات؟